" الاياتا "شركات الطيران الأمريكية تكسر سقف صناعة الخطوط الجوية وترفع عدد النساء في المناصب

«الاياتا»: شركات الطيران الأمريكية ترفع عدد النساء في المناصب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) بالتركيز المستمر على التنوع وإدراج شركات الطيران الموجودة في منطقة الأمريكتين، كما يتضح من التزامها المتجدد بمبادرة 25 بحلول 2025 على مستوى الصناعة، والتي تلتزم فيها الشركات المشاركة بزيادة العدد من النساء في المناصب العليا والوظائف ذات التمثيل المنخفض وتقديم تقارير سنوية عن مقاييس التنوع الرئيسية.

وأكدت "الاياتا" عقد مؤتمر أجنحة التغيير في الأمريكتين التابع لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، الذي عقد في سانتياغو، شيلي، حلقة نقاش حول التنوع بين الجنسين تحت شعار "كسر سقف صناعة الخطوط الجوية".

وشمل ذلك حفل التوقيع على التزام 25 بحلول عام 2025 الذي انضمت فيه Azul وGOL إلى 24 شركة طيران مقرها في منطقة الأمريكتين، والتي تعهدت بالفعل بدعمها. علاوة على ذلك، سيكون مجلس المطارات الدولي في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (ACI-LAC ) أول كيان غير تابع لشركة طيران في المنطقة ينضم إلى هذه المبادرة.

وقال بيتر: "يسعدنا أن نرى شركات الطيران من منطقة الأمريكتين تقود الطريق في إحياء 25 بحلول عام 2025. إن تعهد Azul وGOL بتقديم دعمهما هو خطوة مهمة إلى الأمام في هذه المبادرة ونأمل أن يكون هذا حافزًا للآخرين للانضمام"، قال بيتر سيردا، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي، الأمريكتان.

"يوضح العدد المتزايد لشركات الطيران الموقعة حتى 25 بحلول عام 2025 زخمًا قويًا لجعل الطيران أقوى مع قوة عاملة أكثر تنوعًا حيث تُظهر شركات الطيران التي اشتركت بالفعل في المبادرة ريادتها للتغيير.

وهذه قاعدة صلبة جدًا لجذب المزيد قالت جين هوسكيسون ، مديرة المواهب والتعلم والمشاركة والتنوع في اتحاد النقل الجوي الدولي ، إن على شركات الطيران الالتزام، والأهم من ذلك، الإبلاغ عن تحسين التوازن بين الجنسين، لا سيما في الأدوار العليا، لتشجيع التقدم في مجال التنوع والشمول ، أطلق اتحاد النقل الجوي الدولي بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية جوائز التنوع والشمول التي تعترف بثلاث فئات في مجالات تنوع الشمول مثل: جائزة قدوة ملهمة و جائزة High Flyer و فريق التنوع والشمول.

وأضافت "الاياتا" الترشيحات لهذه الجوائز السنوية مفتوحة حتى الساعة 18:00 بتوقيت وسط أوروبا في 24 أبريل 2022 وسيتم تقييمها من قبل لجنة مستقلة برئاسة كارين والكر، رئيسة تحرير شركة Air Transport World وتتألف من  الفائزين بجوائز 2021 .

وأضافت "الاياتا" سيتم الإعلان عن الفائزين بهذه الجوائز السنوية في الاجتماع العام السنوي الـ78 لـIATA وفي القمة العالمية للنقل الجوي.

إقرأ أيضا: النقل الدولي: إنتعاش وتعافي السفر الجوي خلال فبراير