مصر خامس أكبر سوق جاذبة للحوالات المالية عالمياً.. جذبت 31.4 مليار دولار

بنك مصر- أرشيفية
بنك مصر- أرشيفية

أكد بنك مصر، أن مصر تصنف حالياً كخامس أكبر سوق جاذبة للحوالات المالية عالمياً، حيث بلغت حجم الحوالات الواردة لمصر حوالي 31.4 مليار دولار حسب تقرير البنك المركزي المصري في العام 2020. 

وأضاف بنك مصر، أنه مع واحدة من أعلى معدلات النمو السنوي للحوالات الواردة، يتوقع المحللون أن تصعد مصر لتحتل المركز الرابع أو الثالث كأكبر سوق جاذبة للحوالات المالية عالمياً في غضون عدة سنوات. 

اقرأ أيضًا | البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج بقيمة 1.9 مليار دولار

جاء ذلك خلال قيام بنك مصر، بإبرام اتفاقية تعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال تحويل الأموال حول العالم، والتي بموجبها سيتيح بنك مصر خدمة استقبال تحويل الأموال لمصر وذلك عند قيام عملاء الشركة في 200 دولة حول العالم من إرسال حوالاتهم من الخارج ليستلمها ذويهم من شبكة فروع بنك مصر المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وصرح محمد الاتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر قائلاً " بأن شراكتنا مع الشركة تأتي في إطار حرص البنك على التسهيل على الأفراد في مصر لاستقبال أموالهم المحولة من خلال ذويهم العاملين في الخارج عن طريق فروع شركة موني جرام المنتشرة حول العالم، وتزويدهم بطريقة آمنة وملائمة ومعقولة التكلفة لاستقبال الأموال وذلك من خلال عدد من فروع بنك مصر المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

أقرأ أيضًا| رئيس بنك مصر: 151 مليار جنيه حصيلة بيع شهادة طلعت حرب بفائدة 18%| خاص

كما تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية لتضيف للزخم الذي تشهده في الشرق الأوسط مؤخراً، كما يعزز الاستفادة من إمكانات منصات الشركة الرقمية والتي تشهد مؤخراً نمواً متسارعاً حول العالم في دعم واحدة من أكبر الأسواق المستقبلة للحوالات المالية في العالم.

من جانبه أفاد مصطفى جمال رئيس قطاع الأموال والمراسلين ببنك مصر، بأن الشراكة الاستراتيجية بين مصرفنا وشركة موني جرام العالمية تكتسب أهمية نوعية كونها تسهم في خدمة العديد من الأهداف الاستراتيجية لمصرفنا منها النمو المستدام والربحية وتنشيط مبادرة الشمول المالي تقديم خدمة مميزة للعملاء بأقل تكلفة، فضلا عن زيادة مصادر الدخل بالعملة الأجنبية.