«أوبك» يبدي رغبته في المشاركة بمؤتمر التغيرات المناخية COP27

وزيرة التعاون الدولي تلتقي مع مسؤلي صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"
وزيرة التعاون الدولي تلتقي مع مسؤلي صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"

أبدى صندوق أوبك للتنمية الدولية، رغبته في المشاركة في فعاليات مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية COP27، الذي ترأسه وتستضيفه مصر بنهاية العام الجاري.

وأكد مسئولو الصندوق حرصهم على المشاركة لعرض الجهود المبذولة في مجال التحول الأخضر مع مصر وتسليط الضوء على نماذج النجاح وإمكانية تكرار هذه التجارب في دول أخرى، وكذلك التعاون في مجال العمل المناخي من خلال مجموعة التنسيق العربية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط مع كل من عبد الحميد الخليفة، المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، ومصعب العمر، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا ووسط أسيا بالصندوق، وذلك ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي تنعقد اليوم بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.

وناقشت وزيرة التعاون الدولي، كيفية تعزيز التعاون مع الصندوق فيما يتعلق بالمبادرات والشراكات التي يعمل عليها مع الأمم المتحدة، على مستوى المرونة المناخية وجهود تحقيق التنمية المستدامة، وتحفيز جهود الأمن الغذائي، وكذا مشاركة الصندوق في المباحثات الجارية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتحفيز جهود التمويلات المبتكرة والتمويل المختلط .

اقرأ أيضا | وزيرة التعاون الدولي تبحث سبل التعاون مع صندوق الأوبك للتنمية الدولية