القباج بالعرض السنوي لذوي الهمم بمدارس رمسيس للبنات اليوم

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تشارك نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس احتفالية مدارس رمسيس للبنات التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر بالعرض السنوي لعام 2022 للقسم الخاص لذوي الهمم.

يأتي ذلك بحضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ونخبة من المفكرين وأعضاء مجلس النواب والشورى المصري وعدد من الإعلاميين والأكاديميين.

وفي سياق آخر، أشارت نيفين القباج في تصريحات سابقة إلى أهمية الاهتمام مجتمعياً وإعلامياً بشكل أكبر بالأطفال ذوي الإعاقة عموماً، وضرورة وحتمية التوعية بطبيعة الإصابة وطرق التعامل الأفضل مع كل إعاقة، وأهمية الاكتشاف والتدخل المبكر لتحسين فرص تطورهم ومساعدتهم للوصول لأقصى طاقاتهم، وتثقيف الآباء والأمهات حول أفضل وسائل التعامل مع الطفل المعاق.

 وأضافت أن الاستثمار في البشر دون تمييز أو تفرقة ضرورة، حيث لا يجوز "ترك مواطنًا خلف الركب ونحن نبني الوطنً فهذه المرحلة تستنفر كل الطاقات لأننا نبني الوطن من جذوره، حيث يجب أن نهتم ببناء البشر ولابد أن نتكاتف ونمد أواصر التعاون الوثيق بين كافة الجهات.

 إقرأ أيضا: «وزيرة التضامن»: 450 ألف أسرة جديدة تستفيد من «تكافل وكرامة»

وذكرت أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها 630 هيئة تأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتقدم العديد من الخدمات لذوي الإعاقة بالشراكة والتعاون مع المؤسسات الأهلية والدينية والجامعية حيث تشهد مصر طفرة حقوقية، وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة علـي رأس أولويات القيـادة السياسية منذ عام 2018 الذي أعلن عاما للأشخاص ذوي الإعاقة.