عاجل

فنان مصر.. محمد مسعود احترف رسم المشاهير على الجدران 

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: "فنان مصر .. محمد مسعود احترف رسم المشاهير على الجدران".

اقرأ أيضا|الباز: ياسر جلال الفنان الأكثر عبقرية في مصر

وأوضح التقرير أن الرسم الجرافتي، أو الرسم على الجدران، أصبح له شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة خاصة في مصر، حيث ظهرت الرسومات المتعددة على جدران الشوارع للمشاهير من الفنانين ونجوم الكرة مثل محمد صلاح، وقفشة وشيكابالا، وليونيل ميسي وغيرهم من الشخصيات المشهورة والمؤثرة في المجتمع.

وعلق محمد مسعود، الشهير بـ سعودي فنان مصر، على انتشار هذا الفن، قائلًا: "العالم كله الآن أصبح لديه علم بهذه الفن، ليس فقط في مصر ولكن في كل دول العالم"، لافتًا لو لاحظنا خلال الأيام القليلة الماضية ظهرت صورًا لتضامن العالم مع أوكرانيا ضد القصف الروسى، من خلال رسومات جرافيتى على جدران بلدان العالم، دعما لأوكرانيا.

وتابع أن هذه الرسومات الجرافتية وثقت الدعم لأوكرانيا من خلال لوحات معبرة، رسمت على الجدران في مختلف البلدان، وهذا دليل على أن هذا الفن أصبح مهم وله شعبية كبيرة، موضحًا أن هذه الرسومات كانت عبارة عن لوحات جدارية مزخرفة بألوان العلم الأوكراني تتميز بتعبير كل دولة على حدى.