رسميا.. 10 أيام تعطل فيها المصالح والمدارس خلال الأيام المتبقية من رمضان 

الإجازات الرسمية
الإجازات الرسمية

مع دخولنا في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك يستمر بحث المواطنين على محركات البحث على أيام الإجازات الرسمية في شهر رمضان والعطلات التي تعطل فيها المدارس والمصالح الحكومية والخاصة.

ومن منطلق تسهيل عمليات البحث تقدم بوابة أخبار اليوم تفصيليا مواعيد الإجازات الرسمية التي تعطل فيها المصالح لجميع الموظفين حيث تكون هذه الإجازات باجر كامل ولا تحسب من رصيد الاجازات السنوي للعاملين بالدولة ومن خلال حصر الاجازات الرسمية وايام العطلات الاسبوعية يومي الجمعة والسبت يصبح عدد ايام الاجازات التي تعطل فيها المصالح عشرة ايام  وهي علي النحو التالي: 

تبدأ أول أيام الإجازات الرسمية خلال شهر رمضان المبارك، في يوم الاثنين الموافق 24 من شهر رمضان الموافق 25 من شهر إبريل الجاري 2022 وذلك بمناسبة حلول عيد الربيع "شم النسيم"  ثم ياتي اليوم الثاني من الاجازات الرسمية والمحدد له  في يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر رمضان المبارك الموافق والذي يتوافق مع يوم  26 من شهر ابريل الجاري لعام 2022 وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء.

من المرجح ترحيل هذه الاجازة إلى يوم الخميس الموافق  27 من شهر رمضان المعظم الموافق يوم   28 من شهر إبريل الجاري لعام  2022، وذلك وفقًا لما هو متبع طبقا  لقرار مجلس الوزاراء و الذي ينص على أن أي إجازة في منتصف الأسبوع يتم ترحيلها حتي نهاية الأسبوع.
كما انه من المرجح  أن يتم ايضا ترحيل جميع الإجازات الرسمية والغير رسمية، التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى أيام الخميس، ماعدا مناسبتي عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى المبارك وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.
من المقرر أن يكون يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع هو إجازة أساسية مدفوعة الأجر للموظفين والهيئات الحكومية خلال شهر رمضان، لذلك تشمل الإجازات: "الجمعة الموافق 7 رمضان الموافق ميلاديًا 8 أبريل، ويوم السبت الموافق 8 رمضان الموافق ميلاديًا 9 أبريل، ويوم الجمعة الموافق 14 رمضان الموافق ميلاديًا 15 أبريل.

ويوم السبت الموافق 15 رمضان الموافق ميلاديًا 16 أبريل، ويوم الجمعة الموافق 21 رمضان الموافق ميلاديًا 22 أبريل، ويوم السبت الموافق 22 رمضان الموافق ميلاديًا 23 أبريل، ويوم الجمعة الموافق 28 رمضان الموافق ميلاديًا 29 أبريل، ويوم السبت الموافق 29 رمضان الموافق ميلاديًا 30 أبريل.