الأهلى يدعو «سيد البلد» إلى سهرة رمضانية

الأهلى يبحث عن تأمين صدارته للدورى
الأهلى يبحث عن تأمين صدارته للدورى

 بعد فترة طويلة من الغياب عن الأجواء المحلية.. يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدا  للمنافسة من جديد على لقب الدورى حين يلتقى فى التاسعة والنصف مساء مع الاتحاد السكندرى ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من البطولة. 

ويدخل الأهلى اللقاء وهو فى صدارة جدول الترتيب برصيد 28 نقطة ويسعى لمواصلة الانتصارات والحفاظ على مكانته فوق القمة فى الصراع الشرس هذا الموسم على اللقب مع غريمه التقليدى الزمالك ومنافسه الجديد بيراميدز..  بينما يدخل الاتحاد السكندرى «سيد البلد» اللقاء وهو فى المركز الحادى عشر برصيد 14 نقطة ويأمل فى تحقيق بداية قوية مع مدربه الجديد عماد النحاس بعد فترة طويلة من التخبطات وتراجع المستوى والنتائج أدت للإطاحة بالجهاز الفنى السابق بقيادة حسام حسن.

ويتعامل الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مع المباريات فى تلك الفترة بحساسية ودقة وتركيز شديد خاصة فى ظل الحالة البدنية الصعبة التى يمر بها معظم اللاعبين نتيجة لضغط المباريات حيث لم يحصل القوام الأساسى على فترة راحة كافية خلال الفترة الأخيرة وكان المنتخب يضم سبعة لاعبين من الفريق لمواجهة السنغال فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ومن قبلها الانغماس فى لقاءات الدورى ودورى الأبطال ومن قبلها أيضا المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية رفقة المنتخب الوطنى.

كل ذلك جعل معظم لاعبى الأهلى عرضة للإصابة. وعليه فقد قرر موسيمانى للتعامل مع هذا الأمر الاعتماد على الروتيشن وسياسة التدوير فى الفترة المقبلة أملا فى الحفاظ على لاعبيه من الإجهاد والإصابات ولتجهيز معظم لاعبى الفريق لمواصلة المنافسة بقوة على كل البطولات. واختتم الفريق استعداداته أمس لمواجهة الاتحاد .

وحرص موسيمانى على الاجتماع مع لاعبيه لتوجيه بعض التعليمات الفنية للاعبين وكيفية التعامل مع اللقاء وشدد على الجميع بخطورة وأهمية الفترة المقبلة فى الصراع على الألقاب سواء المحلية أو الأفريقية.
 وبخصوص محمد هانى فمازال موقفه صعبا للحاق بالمباراة حيث أكد الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، أن هانى يواصل تدريباته للتخلص من إجهاد العضلة الضامة وأن اللاعب سوف يجرى أشعة ويخضع لاختبار طبى عقب مباراة الاتحاد وذلك لتحديد موعد عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية.


 أما على الناحية الأخرى فيأمل الاتحاد السكندرى ومديره الفنى عماد النحاس أن تكون انطلاقتهما سويًا مميزة حيث إن لقاء الأهلى اليوم يعد هو الأول لجهاز النحاس بعد رحيل حسام حسن.