روسيا: الجثث التي عُرضت في «بوتشا» لم تكن متحللة

فاسيلي نيبينزيا
فاسيلي نيبينزيا

أعلن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأثنين، بأن روسيا ستقدم لمجلس الأمن الدولي قريبا الوقائع حول الأحداث في مدينة بوتشا الأوكرانية، مضيفاً أن العسكريين الروس لا علاقة لهم بهذا الاستفزاز.

وصرح نيبينزيا، بأن بريطانيا رفضت طلبنا بعقد جلسة بشأن بوتشا، و أن هذا ينتهك القانون.

وقال نيبينزيا، إن نظام كييف يواصل نشر الأكاذيب بموضوع بوتشا، و إن القوات الروسية انسحبت من بوتشا يوم 29 مارس ،وأضاف نيبينزيا، أن الجثث التي عرضت في بوتشا لم تكن متحللة.

اقرأ ايضاً|مستشار الأمن القومي الأمريكي: روسيا فشلت في السيطرة على أوكرانيا

وكان قد طالب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، مجموعة السبع، اليوم الأحد، بفرض عقوبات جديدة «مدمرة» على روسيا على خلفية الأحداث التي تشهدها مدينة بوتشا الأوكرانية.

وقال كوليبا، عبر حسابه الرسمي على تويتر، «مذبحة بوتشا كانت متعمدة، فالروس يهدفون للقضاء على أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين. يجب أن نوقفهم ونطردهم».

وبدوره، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه «يجب معاقبة كل المسؤولين عن الجرائم المرتكبة في بوتشا».
واعتبر زيلينسكي أن ما جرى في مدينة بوتشا «إبادة جماعية»، حسب وصفه.

وعلى الجانب الآخر، كذّبت وزارة الدفاع الروسية الاتهامات الأوكرانية، ونفت أن تكون قواتها قد قتلت مدنيين في مدينة بوتشا، خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقالت الوزارة، في بيانٍ صدر عنها، في نفس اليوم، «كل الصور والفيديوهات المنشورة من قبل نظام كييف والتي يزعم أنها تدل على "جرائم" من قبل العسكريين الروس في مدينة بوتشا في مقاطعة كييف ليست سوى استفزاز جديد».
وشددت الوزارة على أنه «لم يتأذى أحد من السكان المحليين من أي أعمال عنف خلال فترة سيطرة القوات المسلحة الروسية على هذه المدينة».