اليمن يدين استمرار الحوثي خرق الهدنة الأممية لليوم الثاني على التوالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان رئيس قطاع الإعلام العسكري في الجيش اليمني، العقيد يحيى الحاتمي، بشدة استمرار جماعة الحوثي، في خرق الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها مؤخرا الأمم المتحدة، لمدة شهرين، قابلة للتجديد في البلاد. 

وقال الحاتمي في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الإثنين 4 أبريل، إن "العناصر الحوثية لم تلتزم بالهدنة الأممية المعلنة فمنذ الساعات الأولى من سريانها قامت بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على منطقة رغوان، وجبهة البلق والكسارة الواقعة في مدينة مأرب شمال شرق البلاد". 

اقرأ أيضًا: حبس ممثل كويتي 3 سنوات و4 أشهر في قضية حيازة مخدرات

واتهم المسئول في الجيش اليمني عناصر الحوثي بالقيام بحشد المزيد من القوات والأسلحة في عدد من المناطق استعدادا لشن هجمات عسكرية خلال الأيام القادمة في البلاد.

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جراوند برخ، قد أعلن أن هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد في اليمن دخلت حيز التنفيذ مساء يوم السبت الماضي، أول أيام شهر رمضان في عدة دول مسلمة، قائلا إن: "الأطراف وافقت على وقف كافة العمليات العسكرية الهجومية، بما فيها الجوية والبرية والبحرية، داخل اليمن وعبر حدوده".

وأوضح المبعوث الأممي أنهم وافقوا أيضا على "دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة وتسيير الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء نحو وجهات في المنطقة محددة مسبقا"، موضحا أن "الأطراف اتفقت أيضا على الالتقاء برعايتي للبحث في فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى في اليمن".