نائب سفير مصر بالكونغو يحضر مران المصري  قبل مواجهة مازيمبي 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد السفير جورج قليني، نائب السفير المصري بالكونغو الديموقراطية ، مران الفريق الأول للكرة بالنادي المصري استعدادًا لمباراة مازيمبي الكونغولي بالجولة السادسة من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
وحرص نائب السفير المصري بالكونغو على الحضور خصيصًا من العاصمة الكونغولية كينشاسا إلى مدينة لوبومباشي والتي تقع بالقرب من الحدود مع زامبيا  وعلى مسافة نحو 2300 كيلومتر من كينشاسا.

و أكد محمد سلامة، عضو مجلس ادارة المصري ورئيس البعثة على تقدير النادي المصري لجهود وزارة الخارجية المصرية وبعثاتها الدبلوماسية بالخارج ، موجهًا الشكر كذلك للسفير حمدي شعبان، سفير مصر بالكونغو والذي تابع عن كثب كافة الترتيبات المتعلقة بسفر بعثة المصري  للكونغو وكذلك متابعة كافة الترتيبات مع الخارجية الكونغولية واتحاد الكرة بالكونغو وكذلك مسئولي نادي مازيمبي. 
ويلتقي المصري أمام مازيمبي الكونغولي في الثالثة عصر بعد غدا الأحد المقبل على ستاد مازيمبي بمدينة لوبومباشي ، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها التاسعة عشر.
وتضم قائمة المصري كلا من : أحمد مسعود وعصام ثروت ومحمد شحاتة ، كريم العراقى وياسر حمد وهيثم العيونى واسلام صلاح واحمد شديد قناوى واسامة الجزار واحمد شوشة ، ايزى اميكا وعمرو موسى وحسن على واحمد حمودى والياس الجلاصى ، عمرو مرعى واوستن اموتو ومحمد جريندو وحسين رجب.
و يغيب الرباعي محمد عنتر وأحمد الشيخ وحجاج عويس وزياد فرج عن قائمة الفريق البورسعيدي بسبب الإصابة.
وكان الفريق البورسعيدي قد حجز مقعداً في دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية ، بصحبه مازيمبي الكونغولي عن المجموعة الثالثة قبل جولة من ختام دور المجموعات.
وجاء ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية علي النحو التالي :
- المصري في المركز الأول برصيد 10 نقاط «يتبقي له مباراة»
- مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط «يتبقي له مباراة»
- أوتوهو الكونغولي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط «يتبقي له مباراة». 
- القطن الكاميروني في المركز الرابع برصيد 3 نقاط «يتبقي له مباراة».
ويستفيد مازيمبي بقاعدة المواجهات المباشرة أمام اوتوهو ، حيث فاز مازيمبي في المباراة الأولي ذهابا بهدف دون رد قبل التعادل في لقاء الإياب بهدفين لمثلهما ، وذلك حال تساوي الفريقين بعد الجولة الأخيرة في حالة خسارة مازيمبي أمام المصري وفوز اوتوهو علي القطن.

أقرا ايضاً|
 

بعد إجراء قرعة كأس العالم .. تعرف علي مصير شكوي مصر