الجناح المصري يفوز بالمركز الثالث للتصميم الداخلي بـ«إكسبو دبى»

 الجناح المصرى بإكسبو دبى
الجناح المصرى بإكسبو دبى

فاز الجناح المصري المشارك بإكسبو دبى 2020 بالمركز الثالث للتصميم الداخلى بالاجنحة متوسطة المساحة، ضمن المسابقة الرسمية التى نظمها المكتب الدولى للمعارض.

كما حصل الجناح على المركز الثاني في تصويت الجماهير الذي أجرته مسابقة أفضل الدول المشاركة بالإكسبو التى نظمتها مجلة Exhibitor للمعارض والفعاليات الدولية.

وشارك بالمسابقة 40 جناحا من أفضل الأجنحة بإكسبو.. وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الجناح المصرى حظى على مدار الأشهر الستة للإكسبو بإقبال كبير، حيث تخطى عدد زوار الجناح 1.5 مليون زائر من مختلف دول العالم، نظراً لأن الجناح يقدم للجمهور نسخة مصغرة عن مصر بكل تفاصيلها ومقوماتها الطبيعية والسياحية والصناعية والمعمارية والتاريخية وذلك فى رحلة شيقة وقصيرة لا تتجاوز نصف الساعة.

مشيرةً إلى أن كلمة السر وراء كون الجناح المصرى من أبرز المحطات الحالية فى إكسبو هى الرسالة التى يقدمها الجناح للزائر من خلال الحكاية التى يحكيها الجناح عن مصر من خلال شعار «عراقة تعزز المستقبل» لتأخذ الزائر فى رحلة عبر الزمن بين حضارة الماضى وانجازات الحاضر ورؤية المستقبل..

وأوضحت جامع أن هذه المؤشرات المحققة جاءت بفضل التجربة الفريدة التى قدمها الجناح المصرى من خلال استعراضه لمصر فى ثوبها الجديد أمام العالم من خلال تسليط الضوء على آخر المستجدات التى تشهدها الساحة المصرية من تنمية شاملة ومستدامة وتطوير كبير فى كافة مناحى الحياة، لافتةً إلى أن الجناح استطاع من خلال محتواه الذى يجمع بين عبق الماضى المتمثل فى التابوت الأثرى الأصلى والمستنسخات الفرعونية إلى جانب مظاهر الدولة الحديثة جذب أنظار زائرى الإكسبو ليصبح الجناح حديث الزوار من كافة بلدان العالم ومحط أنظارهم.

اقرأ ايضا | مصرللطيران تحتفل بمرور 90 عاماً على إنشائها بمعرض إكسبو دبي