حريق هائل يلتهم 20 محلا بأقدم أسواق الكويت التاريخية

صورة من الحدث
صورة من الحدث

حاصرت 8 فرق إطفاء، حريقا هائلا شب في سوق «المباركية» التاريخي بقلب مدينة الكويت والتهم نحو 20 محلاً للجلود والعطور.

وقال مصدر، في قوة الإطفاء العام، إن  فرق إطفاء تمكنت حتى مساء اليوم من محاصرة حريق المباركية وحصره حتى الآن في نحو 20 محلا وبما يحول دون امتداد ألسنة اللهب الى محلات مجاورة، مشيرا الى ان هذا الاجراء تم اتخاذه على عجل، خاصة أن المحلات في سوق السلاح القديم وهو من الخشب.

وذكر المصدر، أن عددا من المحلات التي شبت فيها النيران تباع بها عطور وجلود وهي مواد سريعة الاشتعال وقابلة للامتداد، ما دفع أجهزة الاطفاء الى تعزيز الفرق من 5 إلى 8 فرق.

وأضاف المصدر، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ أحمد النواف الى جانب نائب رئيس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد الفارس ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد يتواجدون حاليا للإشراف على تعامل فرق الإطفاء مع الحريق.

وحول بداية الحريق، قال المصدر، إن هذه النقطة تحتاج إلى مزيد من الفحص من قبل إدارة التحقيق في الإطفاء، إلا أنه أكد أن الوضع حتى الآن تحت السيطرة، مشيرا إلى أنه لا توجد معلومات عن وقوع إصابات.

واختتم المصدر، بالتأكيد على أن فرق الإطفاء حاليا تحكم سيطرتها على ألسنة اللهب، متوقعا الإعلان عن قرب انتهاء الحريق خلال ساعات محدودة، واصفا الخسائر المادية بأنها كبيرة الى حد ما.