الرئيس الأمريكي يتلقى الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء 30 مارس، ثاني جرعة معززة لمكافحة فيروس كورونا أمام الكاميرات، بعد ان حث المشرعين على تأمين المزيد من التمويل لاستجابة إدارته لـ Covid-19 في خطاب بعد ظهر اليوم من البيت الأبيض.

تم إعطاء الضوء الأخضر لجولة ثانية من اللقطات المعززة للجميع فوق سن الخمسين بالأمس الثلاثاء، حيث بدأت العملية التنظيمية للجحرعات التي من المحتمل أن تكون متاحة في الصيدليات بالولايات  المتحدة هذا الأسبوع.

حذر بايدن من أن التقدم الذي أحرزته الأمة في مكافحة الوباء "في خطر شديد إذا فشلوا في التصرف" ، كما قال مسؤول في البيت الأبيض لشبكة CNN.

أذنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هذا الأسبوع بجرعة معززة ثانية من لقاح Pfizer / BioNTech و Moderna لفيروس كورونا للأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكبر بعد أربعة أشهر على الأقل من أول جرعة معززة. تلقى الرئيس أول جرعة معززة في سبتمبر.

يأتي النداء المباشر من الرئيس للحصول على مزيد من التمويل في الوقت الذي يكثف فيه البيت الأبيض تحذيراته من أن جوانب الاستجابة الفيدرالية لـ Covid-19 - بما في ذلك البرامج التي توفر موارد للتطعيمات ، وتعويض مقدمي الخدمات وشركات التأمين عن العلاج خارج الشبكة ، وكفالة Covid اختبار وتوريد معدات الحماية الشخصية - سيتم تقليصها بسبب عدم كفاية الأموال.

وقال المسؤول إن الرئيس سيعلن يوم الأربعاء أيضًا عن إطلاق موقع COVID.gov ، وهو موقع إلكتروني جديد يهدف إلى مساعدة الأمريكيين في تحديد مواقع اللقاحات والاختبارات والعلاجات والأقنعة والوصول إليها.