محافظ الإسماعيلية: منح فرصة للباعة الجائلين لتقنين أوضاعهم 

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة تعمل منذ فترة على تقنين وضع الباعة الجائلين، ومنع انتشار الفروشات والباعة الجائلين في تجمعات أو صورة منفردة.

وقال: غن المحافظة تعمل على توفير محلات وفروشات للباعة الجائلين، في الأسواق، مطالباً بائعى الخضروات والفاكهة أو الباعة الجائلين الغير متعاقدين على فروشات في أسواق الإسماعيلية، التوجه للوحدة المحلية لتوفيق أوضاعهم وحجز فروشات والتعاقد عليها. 

اقرأ أيضًا| رئيس جامعة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية يشهدان المؤتمر الدولي الأول للتعليم الطبي 

يأتي ذلك ووفق خطة الدولة لإحلال وتجديد الأسواق العشوائية بأخرى حضارية يراعي فيها الاشتراطات البيئية. وأضاف، أنه منح فرصة للباعة الجائلين، على تقنين أوضاعهم، ويتم إعفائهم من قيمة الإيجار لمدة 3 شهور.
وطالب أصحاب الفروشات والباعة الجائلين المتعاقدين مع الحي الانتقال لأماكنهم المحددة داخل الأسواق "سوق السلام 2 أمام مسجد السلام الجديد، سوق شيل بحي ثان، والسوق المتطور خلف بنزينة الخامسة بحي ثالث".

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة ستقنن أوضاع كافة البائعين وتعمل علي توفير أماكن مخصص لهم للحفاظ على الشكل الجمالي للمحافظة، وتنفيذاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير محلات وفروشات للباعة الجائلين، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
على جانب أخر رحب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس باللواء شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيلية لتلبية الدعوة لحضور المؤتمر الدولي الأول للتعليم الطبي. 
وأشاد بدوره الفعال في تطوير وتأهيل المستشفيات الجامعية ،مقدماً له الشكر باسم الجامعة لتخصيص ٣١ألف متر خلف المستشفى التخصصي لإنشاء صرح طبي بخدمة أهالي منطقه القناة وسيناء .

جاء ذلك أثناء افتتاح المؤتمر الدولي الأول للتعليم الطبي  تحت عنوان تطوير مناهج كليات الطب المصرية "دعوة لتبادل الخبرات من أجل توحيد الرؤى". تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اللواء شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيليه، و الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.يأتي المؤتمر بإشراف عام الدكتور  أحمد إبراهيم السقا عميد كلية الطب، والدكتور فتحي مقلدي رئيس شرف المؤتمر،والدكتور وجدي طلعت سكرتير عام المؤتمر.
 بالسلام الجمهوري بدأت فعاليات المؤتمر والتي تستمر على مدار  يومي الأربعاء والخميس٣٠، ٣١ مارس ٢٠٢٢بفندق توليب الفرسان بالإسماعيلية.ووجه مندور كلمته مشيراً إلى أن الرؤية الواسعة لكلية الطب جامعة قناة السويس منذ نشأتها أعطت للتعليم الطبي أهميه مستشرفةً مستقبل قائم عليه،ليصبح الآن أحد أهم مجالات الطب. موضحاً أن الأطباء هم قاطرة التنمية فمسئوليتهم عن صحة الإنسان تجعل الصحة مع التعليم أساس لبناء الدول المتطورة.