إبراهيموفيتش يتحدث عن مستقبله بعد ضياع حلم التأهل للمونديال

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

ألمح النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، باستكمال مواصلة مسيرته الدولية مع منتخب بلاده رغم الإخفاق في بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

 

وكان المنتخب السويدي فشل في التأهل لمنافسات المونديال العالمي، بعدما خسر أمام نظيره البولندي بهدفين دون مقابل، ضمن نهائي المسار الثاني بالملحق الأوروبي بالتصفيات.

ولكن إبراهيموفيتش، الذي سبق له اعتزال اللعب دوليا بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، ألمح إلى إمكانية استمراره مع المنتخب السويدي بعدما عدل عن قرار الاعتزال الدولي في العام الماضي أملا في قيادة الفريق إلى مونديال 2022 بقطر.

وأخفق إبراهيموفيتش، 40 عامًا، في تحقيق هذا الحلم مع منتخب بلاده بعدما فشل في هز الشباك خلال المباريات الخمسة التي خاضها مع الفريق منذ عدوله عن قرار الاعتزال.

ولكن النجم المخضرم لا يزال محتفظًا بلقب الهداف التاريخي للمنتخب السويدي حيث سجل 62 هدفًا في مشاركاته الدولية مع الفريق حتى الآن.

وشارك إبراهيموفيتش في وقت متأخر للغاية من مباراة الأمس، حيث لعب بداية من الدقيقة 79 ولم يكن الوقت كافيا بالطبع لتعديل النتيجة.

وألمح إبراهيموفيتش بعد المباراة إلى حرصه على مواصلة مسيرته مع المنتخب السويسري.

ولدى سؤاله عما إذا كان يعتزم الاستمرار مع الفريق، قال اللاعب المخضرم في تصريحات إعلامية: "أتمنى هذا، طالما ظللت بحالة بدنية جيدة وقادرا على اللعب وتقديم شيء للفريق".

ومع الإلحاح عليه للتأكد مما إذا كانت الهزيمة أمس أمام بولندا هي مباراته الأخيرة مع المنتخب السويدي، أجاب إبراهيموفيتش : "ما من إجابة الآن".

وأوضح: "الجميع يشعر بخيبة الأمل، إنه أمر محبط، ولكن الخسارة أمر عادي، الجميع يرغب في المشاركة ببطولة كأس العالم وخوض هذه التجربة، لكن هذا لن يحدث لسوء الحظ".

ويرى يان أندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي، أن إبراهيموفيتش اللائق بدنيا سيستمر في خدمة الفريق.

وتسببت الإصابات في قصر مشاركات إبراهيموفيتش مع فريقه ميلان في الدوري الإيطالي هذا الموسم على 918 دقيقة فقط، وسجل اللاعب 8 أهداف فقط للفريق هذا الموسم.

وذكر موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي، إن فرص إبراهيموفيتش باللعب في كأس العالم تلاشت لاسيما وأنه يبلغ من العمر 40 عامًا، وحال حاول السويدي المشاركة بنسخة 2026، فإن عمره سيقترب من الـ 45.

ولفت الموقع أن إبرا لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال بطولة كأس العالم في النسخ الثلاث التي شارك فيها، حيث لعب 5 مباريات وغاب فيها عن التهديف، ليقترب زلاتان من توديع المونديال بدون وضع بصمته.

ولا يزال زلاتان البالغ من العمر 40 عامًا ينشط في الملاعب الإيطالية، وتوج بالعديد من الإنجازات في مسيرته، لكنه لم يفز أبدًا بالكرة الذهبية.

وكان إبراهيموفيتش كشف أنه لن يعتزل كرة القدم إلا عندما يأتي من هو أفضل منه في الملاعب. 

وسيبلغ المهاجم المخضرم إبراهيموفيتش 41 عامًا عندما ينطلق مونديال قطر هذا العام ، لكنه مصمم على مواصلة اللعب بشكل احترافي لأطول فترة ممكنة.