فنانون يدعمون المنتخب بعد الخسارة من السنغال

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

حالة كبيرة من الحزن عاشها الشعب المصري كله أمس الثلاثاء، بعد خسارة  منتخب مصر في المباراة النهائية المؤهلة للوصول إلى كأس العالم قطر 2022 أمام السنغال، بنتيجة 3-1 عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما على ستاد السنغال الوطني.

وعبر مجموعة من نجوم الفن عن دعمهم للمنتخب رغم حزنهم الشديد لابتعاده عن كأس العالم، ومنهم الفنان محمد هنيدي الذي علق على أداء لاعبي السنغال خلال المباراة، حيث نشر صورة من فيلمه بلية ودماغه العالية، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر: وكتب معلقًا: العيال بتاعت السنغال شجر ولا بتتعب ولا بتتصاب ولا بتهنج.... شجر والله. شجر"، ثم علق على نتيجة المباراة بقوله: "الحمد لله على كل شيء".

 

 

وجددت الفنانة شيرين عبد الوهاب ثقتها في المنتخب المصري، وكتبت عبر حسابها بـ"تويتر": حتفضل دائمًا وأبدًا، ومصر حتفضل غالية علينا وفي عنينا وحتفضل يا صلاح فخر لينا وفخر لكل العرب، وتحيا مصر، وقدر الله وما شاء فعل".

 

وهاجمت أنغام لاعبي السنغال والحكم، وكتبت عبر حسابها بموقع "تويتر": "إحنا بنلاعب فريق بلطجي وحكم ظالم بس ربنا كبير".

أما الفنان صلاح عبد الله فعلق على خسارة منتخب مصر من السنغال من خلال منشور على "فيسبوك"، كاتبًا: "مِش هشجع ليڤربول تاني". ثم عاد وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، أن منشوره عبر صفحته على فيسبوك عن عدم تشجيع نادي ليفربول مرة أخرى بعد خسارة منتخب مصر بسبب نجم ليفربول اللاعب محمد صلاح كان انفعاليًا بسبب حزنه على خسارة منتخب مصر وعدم تأهله لكأس العالم، لافتًا إلى حبه الشديد لمحمد صلاح ونشره دائما لصوره وكتابة شعر عنه.

وأردف: "هناك ارتباك غير مبرر في دفاع مصر في مباراته أمام السنغال، والشوط الثاني مصر كانت كويسة ولعبنا أفضل، والشوط الثالث الإضافي ضاع من السنغال 3 أهداف محققة بفضل محمد الشناوي اللي كان عظيم”، لافتًا إلى أن طريقة لعب اللاعبين كانت دفاعية بحتة مع كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب.

ووجه صلاح عبد الله رسالة لمحمد صلاح قائلا: "مش الأب ساعات يزعل من ابنه، أنا معلش زعلان من ابني، اعمل حتى إنك بتبذل مجهود، إنك بتحاول تقطع، راجعوا الماتش وشوفوا، وأنا مش بتكلم على ضربة الجزاء، وأنا بقوله يلا شد حيلك، ارجع لينا تاني محمد صلاح وربنا يديك الصحة وطولة العمر".

وواسى المطرب رامي جمال منتخب مصر، وكتب عبر حسابه بـ"تويتر": "مش نهاية الكون ومش وقت نجيب اللوم على أي حد هارد لك لمنتخبنا بس المكسب الوحيد أن المدرب الفاشل واختياراته الفاشلة هيمشي والكبير هيفضل كبير جه وقت مدرب وطني".

أما الإعلامي عمرو أديب فعبر عن حزنه الشديد لخسارة منتخب مصر وكتب: "مش مكتوب لنا، مش مصروف لنا، حظنا من أسوأ ما يمكن، أو بمعنى أدق حظنا كان زفت، عملتوا كل اللي تقدروا عليه مش عارف أقول لكم إيه، راح الحلم للأسف راح، مضايق وتعبت جدا، محدش يقولي مجرد ماتش، كنا قريبين جدا بس راح مين يصدق اللي حصل، لو اتعاد ميت مرة كنا كسبنا، حزين جداً".

وكشفت الإعلامية لميس الحديدي موقفها من المباراة، قائلة: "ماتش صعب وكلنا زعلانين وكلنا عندنا كذا سيناريو منهم أننا لعبنا غلط والتشكيل فيه مشاكل وضربات الجزاء، وماحدش يتخيل أن صلاح وزيزو ومصطفى محمد يضيعوا أهداف.. دا شيء فوق خيالنا، دا غير ضغط الجماهير والتحكيم والليزر اللي بيضايق اللعيبة وأزايز المية على الشناوي".

وتابعت: لكننا كأبطال إفريقيا سابقًا لازم نلعب أفضل ومنخافش ويكون فيه معسكر وفريق متلاحم بيقرأ بعض بشكل أفضل مينفعش نبقى فريق كبير ونضيع 3 ضربات جزاء وكان ممكن نحقق تقدم ومش عارفة أقول إيه".

ووجهت المطربة أمينة رسالة طريفة لـجماهير السنغال، خلال مجموعة فيديوهات عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة على حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام" قائلة: "أهو اللي بيحصل من ضغوطات وسفالة وليزر وشتايم وقلة أدب وسفالة جمهور مش جدع، مفيش مبروك يالا بقى.. دول راشين لينا عمل عندهم في شباكهم، يالا الحمد لله يبتليكم بنصيبة روحوا".