مواجهة نارية بين بولندا والسويد في ليلة الحسم نحو المونديال

بولندا والسويد
بولندا والسويد

تنتظر الجماهير العالمية وعشاق الكرة الأوروبية خاصة، مشاهدة مواجهات الحسم النارية، مساء اليوم الثلاثاء، للملحق المؤهل لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وسيضرب منتخب السويد موعدًا في النهائي المرتقب مع بولندا التي تأهلت بشكل مباشر على حساب روسيا.

وكانت السويد فازت على ضيفتها التشيك بهدف دون رد، في المباراة الماراثونية التي امتدت لشوطين إضافيين، بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي، ضمن منافسات نصف نهائي المسار الثاني من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر.

وبعدما خيم التعادل السلبي على الوقت الأصلي، أعلن الحكم، اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفي الشوط الثاني، وقع روبن كوايسون، على الهدف الوحيد في الدقيقة 110، ليمنح الأمل للسويد في إمكانية التأهل لمونديال قطر.

وحصل كل من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، على فرصة المشاركة في نسخ سابقة من كأس العالم، لكنهم يلاحقون الآن ما يعد الفرصة الأخيرة للمشاركة مجددًا في المونديال، نظرًا لأعمارهم.

وقدم زلاتان إبراهيموفيتش وروبرت ليفاندوفسكي بالتأكيد مسيرة مذهلة على مستوى الأندية وكذلك على المستوى الدولي، وحققا الألقاب والأرقام القياسية.

ويتربع ليفاندوفسكي على صدارة قائمة نجوم بولندا من حيث عدد المشاركات الدولية (128 مباراة) وعدد الأهداف مع المنتخب، حيث سجل 74 هدفًا، كما يتصدر إبراهيموفيتش قائمة أبرز هدافي السويد برصيد 62 هدفًا مع المنتخب.

لكن أيًا منهما لم يحقق حتى الآن النجاح الكبير في كأس العالم، كذلك لم يكن منتخبا السويد وبولندا ضمن المرشحين بقوة على الألقاب الكبيرة، وقد شارك كل من النجمين في كأس العالم مرة واحدة.

وكان إبراهيموفيتش ضمن قائمة المنتخب السويدي الذي وصل إلى دور الـ 16 في كأس العالم 2006، بينما شارك ليفاندوفسكي مع المنتخب البولندي في مونديال 2018 بروسيا.

وسيكون زلاتان إبراهيموفيتش، العائد إلى المنتخب في مارس 2021، في الـ41 عامًا من عمره عند انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وكان إبرا تغيب عن الملاعب لما يقرب من شهرين بسبب الإصابة، لكنه شارك لدقائق قليلة في آخر مباراتين مع ميلان ضد نابولي وإمبولي.

أما ليفاندوفسكي، فسيكون عمره 34 عامًا في مونديال قطر، وبالتالي لا يمكن استبعاد مشاركته في مونديال 2026 بشكل كبير، لكن قد يكون مونديال قطر هو الفرصة الأخيرة بالنسبة له أيضا.

وسيكون من المؤسف عدم مشاركة إبراهيموفيتش وليفاندوفسكي معًا في مونديال قطر، حيث سيتصارع المنتخبان مع بعضهما البعض على بطاقة التأهل للنهائيات عبر مواجهتهما غدا الثلاثاء في نهائي الملحق الأوروبي.