«مكتب شكاوى المرأة» ينجح فى استغاثة سيدة لحماية أموال أبناء شقيقتها المتوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فى إطار جهود المجلس القومى للمرأة للتغلب على الإشكاليات المتعلقة بمسائل الولاية على المال، نجح  فريق عمل الولاية على المال بمكتب الشكاوى فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو حصول سيده على قرار بتعيينها وصية علي  أبناء شقيقتها المتوفية.


حيث كانت الوصاية من قبل للاخ الاكبر والذي أساء  إدارة الأموال، فتقدمت شقيقة الأم "الخالة" باستغاثة الي مكتب الشكاوى لحماية أموال أبناء شقيقتها المتوفية القصر ،  وتدخل المكتب بمخاطبة النيابة العامة ، ونتج عن ذلك قرار النيابة العامة بسلب الوصاية من الاخ ومنحها الي الخالة.

هذا ومن الجدير بالذكر أنه وفقا للمادة 20 من قانون الولاية على المال 119 لسنة 1952 ، فإنه اذا أصبحت أموال القاصر فى خطر بسبب سوء تصرف الولى أو لاى سبب أخر فللمحكمة أن تسلب ولايته او تحد منها.

اقرأ أيضا|مايا مرسي: المشروع القومي لتنمية الأسرة له دعم رئاسي غير مسبوق‎‎


ويذكر ان المجلس القومي للمرأة اطلق  فاعليات البرنامج التدريبي "منهجية تكوين وإدارة مجموعات الادخار والإقراض" والذي يستهدف السيدات والفتيات بقري تنمية الأسرة المصرية لتحويلهن لمشرفات ميدانيات وميسرات ماليات داخل القري المستهدفة بمحافظات (الجيزة-الشرقية-اسيوط-سوهاج-الاقصر-اسوان-قنا-المنيا-الدقهلية) ، وذلك في إطار مشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمي ضمن برنامج الشمول المالي الذي ينفذة المجلس ضمن انشطة مشروع تنمية الاسرة وحياة كريمة. 

وفي هذا السياق أوضحت انجي اليماني  المدير الوطني لمشروع الشمول المالي  بالمجلس ان تلك التدريبات مستمرة حتى يتم الانتهاء من تدريب وتمكين جميع المشرفات  والميسرات الميدانيات بقري  المحافظات التسع التي يستهدفها المشروع والوصول بهن الي مرحلة الاستيعاب الكامل للمنهجية ، حتى يتم نقلها وتوضيحها للسيدات المستهدفات بالمشروع.