وزير خارجية البحرين: ملتزمون لتسهيل الحوار من أجل حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

عبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين
عبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين

قال عبداللطيف الزياني، وزير خارجية البحرين، إنه سعيد بالمشاركة في قمة "النقب"، موجهًا الشكر لوزير الخارجية الإسرائيلي على دعوته واستقباله.

وأضاف "الزياني"، خلال مؤتمر صحفي لوزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، أننا تحدثنا في قضايا عالمية هامة، ونحن هنا من أجل الوقوف مع عائلات الضحايا، منددا بالهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة شرطيين إسرائيليين.

وأوضح عبداللطيف الزياني، أن هذه فرصة لنبني معاهدات وتحقيق الأمن والأمان والازدهار لكل العالم، لافتا إلى أن اجتماع اليوم في النقب بالغ الأهمية لأنه فرصة للبناء على ما تم التوصل إليه خلال الاتفاقيات.

وأكد وزير خارجية البحرين، أنه كانت هناك حاجة ملحة لتفعيل هذا الدور في المنطقة ونحن ندين كافة الهجمات الإرهابية ضد المدنيين، ونحتاج لتفعيل تلك المبادئ لتفعيل الحوار والتفاهم والتعاون والثقة من أجل الازدهار".

وأشار عبداللطيف الزياني، إلى أن الاجتماع يشكل فرصة ازدهار المنطقة، وتعاوننا أصبح ملحا للتصدي للميليشيات الإرهابية كحزب الله.

وقال عبداللطيف الزياني، وزير خارجية البحرين، إننا ملتزمون لتسهيل الحوار من أجل حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

 وكان وزير الخارجية ‫سامح شكري قد وصل إلى إسرائيل للمشاركة في اجتماع مع وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب، بناءً على دعوة من وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وذلك بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر تويتر.