بعد إصابة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة.. تعرف على أعراض كسر الحوض

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

بعد تعرض الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، لأزمة صحية وكسر في الحوض دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى بالجيزة، وخضوعه للعلاج، يمكن التعرف على أبرز أعراض الكسر في الحوض.

وتحدث حالات كسر الحوض نتيجة التعرض لحادث كبير أو السقوط من مكان مرتفع أو الصدمة الشديدة التى تسبب كسورًا فى أجزاء كبيرة من الجسم.

وتشمل أعراض كسر عظم الحوض تشمل الألم والحساسية في منطقة عظم الحوض، وكدمات وتورم فى المناطق حول عظم الحوض، وذلك حسب ما ذكره موقع "Drugs".

ويشير كسر العظام في الحوض إلى حدوث كسر في أي من عظام الورك الخمسة، ويكون الألم أو الانزعاج أثناء الجلوس أو المشي أو الوقوف من الأعراض المحتملة أيضًا لكسر الحوض، بالإضافة إلى الوخز أو التنميل في منطقة الأعضاء التناسلية أو الفخذين العلويين.

 

تشمل الأعراض الخطيرة التى تستدعى الحصول على رعاية طبية فورية الطفح جلدي والحكة والتورم في الجلد والحمى والسعال المصحوب بالدم، بالإضافة إلى دفء الساق أو تورمها أو احمرارها، أيضًا قد تشمل أعراض الكسر صعوبة في التنفس أو ألمًا في الصدر أو الدوار.

 

 تشمل العلاجات تناول الأدوية الموصوفة، والراحة، وتطبيق الثلج على المنطقة المصابة، واستخدام العكازات للمشي، وتكون الجراحة ضرورية فقط إذا كانت الحالة شديدة.

 

وهناك أعراض أخري عند الإصابة بالكسر في الحوض أبرزها:

 

تعاني من ألم في الفخذ أو الورك أو أسفل الظهر .

 

الشعور بألم أكثر حدة عند المشي أو تحريك ساقيك.

 

تعاني من تنميل أو وخز في منطقة الفخذ أو الساقين.

 

 

_ تعاني من ألم في بطنك.

 

 

_ وجود صعوبة في التبول.

 

 

_ صعوبة المشي أو الوقوف.

 

 

 

_ألم عند الثني أو تدوير الفخذ.

 

 

 

_صعوبة أو عدم القدرة على وضع الوزن على ساقك والمشي.

 

 

 

_ ساق واحدة تبدو أقصر من الأخرى

 

كسر بالحوض والتهاب الرئة.. تطورات الحالة الصحية للفنان عبد الرحمن أبو زهرة