خاص| تخفيضات للطلبة وذوي الهمم على تذاكر القطار الكهربائي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، عن استمرار أعمال التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يبدأ من محطة مترو عدلي منصور بالخط الثالث حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه يراعي في أعمال التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الاطمئنان على كافة عوامل أمان مسير القطارات، وتكامل أنظمة التشغيل وجاهزية وحدات التحكم والإشارات للتشغيل الفعلي استعدادًا للافتتاح قريبًا ونقل الركاب.

أما عن سعر تذكرة القطار الكهربائي، فذكر المصدر أن الأسعار في حدود 15 جنيهًا حتى 35 جنيهًا مع تطبيق نظام التخفيضات في أسعار التذاكر سواء للطلبة أو ذوي الهمم وغيرهم من مستحقي الدعم في سعر التذاكر، وكذلك «أنصاف التذاكر»، إضافة إلى تفعيل نظام «الاشتراكات» على غرار مترو الأنفاق، موضحا أن جميع أعمال القطار الكهربائي جاهزة بنسبة 99%، والمشروع جاهز للتشغيل الفعلي، وتنتظر الهيئة القومية للأنفاق تحديد موعد لافتتاح المشروع رسميًا لتقديم خدماته للركاب.

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف يشمل تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين خمسة وسائل نقل مختلفة هي ( محطة لمترو ‏الخط الثالث «تم افتتاحها وتشغيلها» ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف‎  LRT ‎ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة – السويس» ‏ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي «عدلي منصور – السلام ).

كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية إضافة إلى تبادله لخدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور، ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل، الذي يخدم العاصمة الإدارية الجديدة في محطة مدينة الفنون والثقافة.

اقرأ أيضا: القومية للأنفاق: معدل الأمان في القطار الكهربائي 100% | فيديو