«وداد حمدي».. تميمة نجاح أفلام الزمن الجميل| فيديو

وداد حمدي
وداد حمدي

في مثل هذا اليوم، رحلت خفيفة الظل، تميمة نجاح عشرات الأفلام في زمن الفن الجميل، واحدة من أنجح كوميديانات جيلها، الفنانة الكبيرة وداد حمدي.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "قوتنا الناعمة .. وداد حمدي تممية نجاح أفلام الزمن الجميل".

وُلدت وداد محمد عيسوي الشهيرة بوداد حمدي عام 1924م في محافظة كفر الشيخ، وعاشت بصحبة عائلتها في المحلة الكبرى بحجم والدها في شركة الغزل والنسيج، ثم انتقلت للعيش مع عمها بمنطقة السيدة زينب في القاهرة عقب تعرض وادلها لأزمة صحية اضطرته إلى ترك العمل، ما أثر على دخل الأسرة ودفع وداد للبحث عن عمل. 

لم يكن التمثيل هدفها في البداية، لكن كان هدفها إبراز موهبتها الغنائية، فكانت تحب الطرب والغناء وحاولت تقديم موهبتها على بعض المسارح لكنها فشلت، ودرست عامين في معهد التمثيل، ليقدمها المخرج بركات في فيلم هذا جناه أبي، ثم عملت بدلا من عقيلة راتب في مسرحية شهرزاد، وذلك في الفرقة القومية المصرية. 

قدمت قرابة 600 عمل فني، ما بين أفلام ومسرحيات، أبرزها الزوجة رقم 13، وإشاعة حب، ثورة المدينة، وأرض الغرام، ومن المسرحيات، عزيزة ويونس وأم رتيبة وعشرين فرخة وديب.

اقرأ أيضا| أشهر خادمة في السينما.. تحل مشاكلها الأسرية بـ«طريقة غريبة»