ويلز يفوز على النمسا ويضع قدماً في طريق التأهل بالملحق الأوروبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاز منتخب ويلز على نظيره النمسا في اللقاء الذي استضافه ملعب كارديف سيتي الذى يجمع بين المنتخبين مساء اليوم ضمن منافسات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022.
ويتواجد المنتخبان في المسار الأول بالملحق الأوروبي، إذ أن المتأهل منهما سيلتقي الفائز من بين اسكتلندا وأوكرانيا للعب على بطاقة التأهل للمونديال.
تقدم فريق ويلز على نظيره النمسا بهدف للا شيء في الشوط الأول؛ حيث نجح النجم الويلزي جاريث بيل في إحراز هدف التقدم لمنتخب بلاده من ركلة حرة رائعة سددها بشكل خيالي بعد مرور 25 دقيقة من بداية المباراة، وأضاف بيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 من تسديدة ماكرة من داخل منطقة الجزاء أسكنها شباك حارس النمسا بطريقة رائعة.
ثم أحرز النمسا هدفاً وحيداً في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، عن طريق لاعبه مارسيل سابيتزر.
واحتل ويلز المركز الثاني في المجموعة برئاسة بلجيكا؛ حيث كانت المباراة الأولى من التصفيات ضد الشياطين الحمر وكانت الخسارة بثلاثة أهداف لهدف، وفي الجولة الثانية كانت فوزا على نظيره التشيكي بهدف بدون هدف. 
وفي الدور الثالث تفوق زملاء جاريث بيل على روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم تعادل ، وحضر في مناسبتين متتاليتين ضد إستونيا بدون أهداف وضد جمهورية التشيك بهدفين ، وفي الجولات الثلاث الأخيرة ، الانتصار على استونيا بهدف واحد وضد بيلاروسيا بخماسية مقابل هدف وتعادل أخيرا ضد بلجيكا بهدف لمثله.
أما المنتخب النمساوي فجاء في مجموعة قوية تفوق فيها لصالح المنتخب الدنماركي الذي تأهل مباشرة لكأس العالم في قطر ، وجاءت البداية بالتعادل مع اسكتلندا بهدفين وتفوق في الأداء. جزر فارو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، وعانى من الخسارة الأولى في المجموعة على يد الدنمارك بأربعة نظيفة وتغلب على مولدوفا بثنائية نظيفة ، قبل أن يخسر فجأة أمام الكيان الصهيوني ، ويخسر أمام اسكتلندا في الجولة التالية. ثم عاد وانتصر على جزر فارو ثنائية ، وخسر من الدنمارك بهدف واحد ، وتفوق في الجولتين الأخيرتين أمام الكيان الصهيوني بأربعة أهداف مقابل هدفين وفوق مولدوفا الرباعي مقابل الأهداف.