إصابة فاليري بيكريس مرشحة الرئاسة الفرنسية بفيروس كورونا

 فاليري بيكريس
فاليري بيكريس


أعلنت فاليري بيكريس- رئيسة بلدية باريس الكبرى île de france ومرشحة الرئاسة الفرنسية في الانتخابات المقبلة التي ستجرى جولتها الاولى في العاشر من أبريل القادم ، والكوفة الثانية في الرابع والعشرين ، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد.


وقالت بيكريس، إنها أجرت تحاليل اليوم أسفرت عن ايجابية اصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وأنها ستدير حملتها الوئاسية في الانتخابات الفرنسية عن بعد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتنافس "بيكريس"، مع المرشحين لرئاسة الجمهورية الفرنسية للوصول الى قصر الاليزيه ، في انتخابات تضم اثنى عشر مرشحا للرئاسة هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "، "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".


وكان من المقرر، أن تلتقي " فاليري بيكريس "- رئيس بلدية باريس الكبرى île de france ووزيرة التعليم العالم السابقة ، والمرشحة عن الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الفرنسية مسيحي الشرق والمنظمات العاملة في هذا المجال يوم الاثنين المقبل الثامن والعشرين من الشهر الجاري للوقوف على أوضاعهم بمنطقة الشرق الأوسط .


وكان من المقرر، أن تلتقي "بيكريس" ممثلي المؤسسات والمنظمات المسيحية العاملة والمهتمة بأوضاع مسيحي الشرق، ومنها مؤسسة تنسيقية مسيحي الشرق "كريدو" التي يرأسها "باتريك كرام" وزير شئون المقاطعات الخارجية في عهد "نيقولا ساركوزي"، وعدد من ممثلي الطوائف المسيحية.

وكان مقرراً أن تشارك منظمة أوفيد الفرنسية المصرية لحقوق الانسان في الاجتماع، حيث يقدم المهندس جون ماهر- رئيس المنظمة- شهادة حول أوضاع المسيحيين بمصر في ظل الأوضاع الحالية والتطورات التي طرأت عليها، والمعاناة التي واجهها المسيحيون في الفترات السابقة.


يأتي هذا، اللقاء قبل ١٣ يوماً على الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي ستنطلق في العاشر من أبريل المقبل، ويتنافس فيها ١٢ مرشخاً، من بينهم فاليري بيكريس.


اقرأ أيضا

 مرشحة الرئاسة الفرنسية: التخلي عن عيد الميلاد يعني صرف النظر عن هويتنا