مدبولي: بدأنا مشاورات مع صندوق النقد الدولي للحصول على برنامج تمويلي جديد

 مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة بدأت مشاورات مع صندوق النقد الدولي للحصول على برنامج تمويلي جديد.

وأضاف أنه يراجع مع وزير التموين افتتاح منافذ جديدة للسلع والتي ستصل إلى  ٨ آلاف منفذ بأسعار مخفضة، مشيرا خلال مؤتمر صحفي اليوم إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستمرار مثل هذه المعارض عقب شهر رمضان لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، لافتا  إلى أن الأزمة العالمية ترمي بظلالها على جميع الدول.

وأشار إلى أن مصر لديها مخزون من السلع يكفي للمدي البعيد وأن الحكومة تخطط تحركاتها على السيناريو المتشائم حتى نكون قادرين على الصمود لفترة طويلة.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، معرض "أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، ورافقه وزير التموين وعدد من المسئولين، وذلك في إطار توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة. 

ويشارك في المعرض عدد من الشركات الكبرى المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، وتفقد مدبولي أجنحة المعرض للاطمئنان على توفر السلع بأسعار مخفضة.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل معرض أهلا رمضان ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30%، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان الياميش، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.