رينارد: نحمل واجب تأهل السعودية لكأس العالم ونحن الأكثر إصراراً

رينارد
رينارد

تحدث هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب الصين ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.


يستعد رينارد لخوض مباراة الصين غداً الخميس أمام المنتخب السعودي، الذي يكفيه الفوز للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 للمرة السادسة في التاريخ.


وقال هيرفي رينارد خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "أصبحنا في نهاية الطريق لإنهاء هذه التصفيات الطويلة التي أنطلقت منذ شهر أغسطس من عام 2019، والآن نحن أمام أسبوع حاسم لتحديد المنتخبات التي ستحصل على بطاقات التأهل المباشرة إلى كأس العالم 2022، لذلك فهو أسبوع صعب لجميع المنتخبات التي تتطلع للتأهل".


وعن الدعم الجماهيري للمنتخب السعودي من خلف الشاشات رد رينارد قائلاً: "دائمًا أكرر للاعبين بأن خلفهم الشعب السعودي منذ بداية التصفيات، وأؤكد لهم بأن تلك الجماهير تتطلع دائمًا لأن يكون منتخب بلدهم في كأس العالم، ومن أجل ذلك عملنا بشكل جيد منذ البداية، لكننا لم ننته بعد من تحقيق هدفنا، لذلك فنحن أكثر تركيزًا ورغبة وإصرارًا لتحقيق الفوز غدًا من أجل إسعادهم".


أضاف هيرفي رينارد قائلاً: "يجب أن نحترم المنتخب الصيني، في المقابل يجب علينا أن نركز على أنفسنا فكل شيء بأيدينا، ودائمًا أكرر بأن الإصرار والرغبة والتركيز متى ما كانت حاضرة سنحقق هدفنا".


وعن جاهزية اللاعب "فراس البريكان" لمباراة غد قال: "انتظم يوم أمس الثلاثاء في المعسكر مع زملائه، وسنعمل على إعداده للمباراة التالية أمام المنتخب الأسترالي".


وعن الاهتمام الكبير الذي تلقاه الكرة السعودية قال رينارد: "فترة رائعة نستشعر فيها حقيقة هذا الدعم والطموح لدى الحكومة والشعب، لذلك نحمل واجب تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022، فقط من أجل أن نرد لهم الشكر والعرفان على هذا الدعم الكبير".


يذكر أنه يمتلك الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الحالي سجلًا جيدًا في مباريات الحسم، إذ لعب خلال مسيرته السابقة مع الأندية والمنتخبات 4 مباريات حاسمة، انتصر في ثلاث منها وخسر مباراة تسببت في هبوط فريقه للدرجة الثانية.