التعليم تعلن فتح باب التقدم للاختبار الدولي TOFAS لطلاب رابعة ابتدائي

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للنسخة المعربة من الاختبار الدولي TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من جميع المحافظات عدا القاهرة والإسكندرية والجيزة، حيث ستتولى مديريات هذه المحافظات تسجيل الطلاب.

ويكون التسجيل للطلاب عن طريق تسجيل بياناتهم من خلال الرابط التالي حتى يوم ٢٧ مارس:
https://forms.gle/ypUKd1fu7Utq89C89

جدير بالذكر أن ‏TOFAS هو اختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلدان متعددة والتركيز في هذا الاختبار على الرياضيات. 

وشارك العام الماضي أكثر من ٣٠٠٠ طالب مصري في الاختبار الدولي TOFAS، من مراحل عمرية مختلفة؛ من الصف الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول والصف الثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.

وكانت قد أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيلمًا وثائقيا عن مشاركة أكثر من ٣٠٠٠ طالب مصري في الاختبار الدولي TOFAS، حيث شارك العديد من الطلاب من مراحل عمرية مختلفة؛ من الصف الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول والصف الثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى وحصل ٥٠٠ طالب على نتائج تعدت ٨٠٪؜ و حصل ٢٠ طالب على نتيجة ١٠٠٪؜ .

فيما يلي فيلم وثائقي قصير عن إحصاءات أداء الطلاب في الاختبار الدولي ‏TOFAS هو اختبار قياسي دولي للقدرات الأكاديمية لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلدان متعددة ومقدم من مؤسسة يابانية تدعى SPRIX وكان التركيز في هذا الاختبار على الرياضيات.

https://fb.watch/bpKWTPL4G0/

وكان قد كرم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب المتفوقين في اختبار TOFAS للرياضيات، بحضور أوكا هيروشي السفير اليابانى بالقاهرة، وأومورا يو شيفومي، الممثل الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في مصر، والسيد شوجي ريو ممثل مؤسسة سبركس Sprix، ومن الوزارة الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي،  والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة هانم أحمد، مستشار الوزير للتعاون الدولي، وعدد من قيادات الوزارة.

ورحب الدكتور طارق شوقي، بالحاضرين، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام، والذى يتم فيه الاحتفال بطلابنا المصريين المتفوقين في اختبار الرياضيات TOFAS.


اقرا ايضا : خاص| التعليم: ندرس إعادة الامتحانات التدريبية الإلكترونية لطلاب أولي وثانية ثانوي