محافظ الأقصر يؤكد أهمية دور الإعلام في تنمية الوعي وإبراز الحقائق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أهمية دور الإعلام في تنمية الوعي وتغذية المجتمع بالمعلومات والحقائق وإفادة المواطن بالبيانات والأخبار للوقوف على كل المستجدات أولا بأول، مشيرا إلى أن الإعلاميين أصحاب رسالة سامية ورأي بصير.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع وفد الصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية المتقدمة التي تنظمها لجنة تطوير المهنة بنقابة الصحفيين للصحفيين بمحافظات الصعيد وتنعقد بالمدينة الشبابية الدولية بمحافظة الأقصر.

ورحب المحافظ بالوفد الذي يضم أكثر من 30 من الصحفيين بمحافظات الصعيد والمدربين المشاركين في الدورة مثمناً اختيارهم للمحافظة لعقد الدورة التدريبية، داعياً إياهم للتنزه والتجول في الأقصر وزيارة معالمها الفريدة ومتمنياً لهم قضاء وقت ممتع .

وخلال اللقاء دار حوار بين المحافظ والصحفيين أجاب خلاله المحافظ عن كافة الأسئلة التي تمحورت حول المنظور التنموي للمحافظة، ومعدلات الإشغال السياحي ، وجهود المحافظة لمواجهة فيروس كورونا والتغلب على التحديات الاقتصادية، والخطط التي أعدتها المحافظة لتنظيم حركة الأسواق وضبط الاسعار.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة ما تم إنجازه من مشروعات تنموية بالمحافظة أبرزها مشروع اعادة احياء طريق الكباش بتشريف وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وما تبعه من أثار إيجابية ومردود طيب على الحركة السياحية الوافدة وكذلك المشروعات التنموية بالمحافظة وأبرزها تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والطفرة التي تشهدها المحافظة في مجال البنية الأساسية الصحية بالإضافة إلى جهود التنمية في مشروعات حياة كريمة لتطوير قرى مركزي إسنا وأرمنت فضلا عن الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات وجهود الحكومة في مجالات الصناعة  والزراعة من خلال تنمية المناطق الصناعية بالمحافظة وانشاء مجمع صناعي كبير، والتوسع في الرقعة الزراعية ودعم مشروعات الزراعة.