13 مليار جنيه حصيلة اليوم الأول لشهادات الـ 18% في بنكي «الأهلي ومصر»

أرشيفية
أرشيفية

أعلن بنكا الأهلى ومصر، أن حصيلة شهادات الادخار التي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18%، تجاوزت ال13 مليار جنيه خلال يوم واحد فقط بعد الإعلان عن إطلاقها أمس.

وأطلق بنكي الأهلي المصري، ومصر، أمس شهادة ادخارية تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة الفائدة للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنكين.

كما ارتفعت معدلات التنازل عن الدولار بالبنكين إلى أكثر من 50 % مقارنة باليوم السابق للتعاملات.

من جانبه أكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد 18 % التي أطلقها البنك أمس بلغت في اليوم الأول 8 مليارات جنيه، فيما بلغت الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار بالبنك 30 % و50 % في شركة الأهلى للصرافة وحدها.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة شهادات ال 18 % بالبنك بلغت في اليوم الأول لها 5 مليارات جنيه، فيما بلغت نسبة الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار 50 % مقارنة باليوم السابق.

اقرأ أيضا بنك مصر: تغير سعر العملة بلغ 16%.. و4 مليارات حجم مبيعات شهادة الادخار الجديدة