موقف مشاركة ميسي أمام فنزويلا والإكوادور

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن مدى جاهزية ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان وموقفه من المشاركة خلال مباريات منتخب بلاده هذا الشهر في ختام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وسيخوض راقصي التانجو آخر مباراتين في مرحلة التصفيات، التي ضمن فيها الأرجنتين التأهل رسميًا للمونديال، حيث سيواجه فنزويلا ثم سيحل ضيفًا على الإكوادور يومي 26 و30 مارس.

وكان ميسي غاب عن آخر مرانين لفريقه بي إس جي بسبب وعكة صحية شبيهة بالإنفلونزا، ولم يشارك في مباراة فريقه الأخيرة ضد موناكو، في الدوري الفرنسي.

ورغم الشكوك المثارة حول مهاجم سان جيرمان، إلا أن قناة TYC سبورتس الأرجنتينية، أكدت أن ميسي سيكون جاهزًا لمباراتي فنزويلا والإكوادور.

وأوضحت أن ميسي ربما يتأخر ليوم واحد عن الانتظام في التدريبات، حيث سينضم رفقة زميليه في الفريق الباريسي، آنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس لتدريبات منتخب الأرجنتين، يوم الثلاثاء.

وسيعود ميسي إلى منتخب "الألبيسيليستي"، بعد أن غاب في الجولات السابقة أمام تشيلي وكولومبيا، للتعافي من فيروس كورونا.

وتستقبل الأرجنتين، التي ضمنت التأهل بالفعل لبطولة كأس العالم في قطر 2022، فنزويلا في 25 مارس الجاري، على أن تزور الإكوادور بعد 4 أيام من هذا التاريخ.

ثم ستبقى المباراة المؤجلة أمام البرازيل، في موعد لم يتم تأكيده بعد.

وتتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية، برصيد 39 نقطة، تليها الأرجنتين بـ 35، ثم الإكوادور (25) وأوروجواي (22) في منطقة التصفيات المباشرة.

ويحتل المنتخب الفنزويلي المركز العاشر، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.