نشرة النقابات| انطلاق الدورة التدريبية للصحفيين بالأقصر..زى النهاردة| اليوم الدولى للسعادة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدم بوابة أخبار اليوم نشرة أخبار النقابات، وذلك ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية أهم أخبار النقابات التي وردت خلال اليوم الأحد الموافق 20 مارس.

التشكيليين: انتحال صفة عضو مجلس إدارة للحصول على حكم مستعجل بوقف الانتخابات/خاص

أكدت الدكتورة صفيه القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، أن الحكم القضائي الذى صدر في 16 من مارس 2022 صدر دون اعلان النقابة بناء على طلب عضو نقابى لم يعد عضواً بمجلس الإدارة لعدم حضوره اجتماعات مجلس الادارة، ولذلك صعد مكانه من يلية فى اصوات الناخبين.

وأضافت نقيب الفنانين التشكيليين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة الأخبار المسائى"، أن العضو أخفى عن المحكمة وجود اجتماع مجلس ادارة بدعوة الناخبيين إلى الانتخابات.

انطلاق الدورة التدريبية للصحفيين بالأقصر

انطلقت صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية المقدمة للصحفيين بمحافظات الصعيد، وذلك بمدينة الشباب الدولية بمحافظة الأقصر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

بدأت الدورة بالكلمة الافتتاحية التي ألقاها الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين والتي وجه فيها الشكر لجميع المسؤولين بوزارة الشباب والرياضة، وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تعاونهم الكبير واستضافتهم لأكبر دورة تدريبية للصحفيين بجميع محافظات الصعيد.

وزير الصحة الأسبق: قوافل طبية للكشف على النساء في 8 محافظات

نظمت الجمعية الطبية الإسلامية برئاسة الدكتور عادل عدوي، مبادرة طبية مجانية للكشف المبكر عن أورام السيدات وهشاشة العظام والفحوصات الطبية للأمهات بجميع فروع المستشفيات التابعة للجمعية تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

جاء ذلك بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2022؛ عام المجتمع المدني، بالإضافة إلى أن شهر مارس يعد شهر المرأة.

زى النهاردة| اليوم الدولى للسعادة

تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولى للسعادة، وذلك يوم 20 مارس من كل عام.

فمنذ 2013، لم تزل الأمم المتحدة تحتفي باليوم الدولي للسعادة على اعتبار أنه سبيل للإعتراف بأهمية السعادة في حياة الناس في كل أنحاء العالم.

وفي الفترة الماضية، دشنت الأمم المتحدة 17 هدفا للتنمية المستدامة يُراد منها إنهاء الفقر وخفض درجات التفاوت والتباين وحماية الكوكب، وهذه تمثل في مجملها جوانب رئيسية يمكنها أن تؤدي إلى الرفاه و السعادة.

زى النهادرة| الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولي للغة الفرنسية

تحتفل الامم المتحدة باليوم الدولي للغة الفرنسية، وذلك يوم 20 مارس من كل عام.

يتم الاحتفال بهذه المناسبة كجزء من مبادرة لزيادة الوعي والاحترام لتاريخ وثقافة وإنجازات كل لغة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة.

حيث تم اختيار تاريخ يوم اللغة الفرنسية بشكل رمزي بالإشارة إلى 20 مارس 1970؛ حيث شهد هذا التاريخ إنشاء وكالة التعاون الثقافي والتقني (ACCT)، والتي أصبحت المنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF).

غدًا.. جلسة حلف اليمين القانونية لـ 5 نقابات فرعية للمحامين

تعقد النقابة العامة للمحامين، غدا الإثنين، الموافق 21 مارس، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد لنقابات: «جنوب القاهرة ـ جنوب الدقهلية ـ شمال الدقهلية ـ جنوب البحيرة ـ شمال البحيرة»، بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس

الأمم المتحدة: نفخر بالشراكة مع مصر لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

أكدت المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا، أن انعقاد قمة المناخ 27 في شرم الشيخ، فرصة هامة للدفاع عن إجراءات مناخية مراعية للاعتبارات القائمة على النوع الاجتماعي.

وأضافت المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر، أن أسرة الأمم المتحدة بمصر تفخر بالشراكة الطويلة مع الحكومة المصرية خاصة مع المجلس القومي للمرأة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، لافته إلى أنه على مصر أن تفخر بالخطوات الكبيرة لضمان مساهمة المرأة بشكل كامل في التحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي في البلاد.

الأمم المتحدة: لا يمكن تحقيق انتعاشًا مستدامًا إلا إذا كان لصالح المرأة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أنه لا يمكن، ونحن نتطلع إلى المستقبل، أن نحقق انتعاشا مستداما يعود بالنفع على الجميع بالتساوي إلا إذا كان انتعاشا لصالح المرأة.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن احتفال اليوم الدولي للمرأة هذا العام يرتبط بشعار "كسر التحيز" في إشارة إلى الأهمية البالغة لحصول المرأة على حقها في المساواة بجميع المجالات.

السفير محمود كارم: حوار "القومي لحقوق الإنسان" مع الأحزاب السياسية خطوة غير مسبوقة

قال السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هناك تطورا ملموسا نشهده مؤخرا في حالة الحوار بين المجلس والأحزاب السياسية، مشيدا بتلك الخطوة والتي وصفها بغير المسبوقة.

وأضاف السفير محمود كارم، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، يسعى لوضع أطر مناسبة للتعاون في إطار حقوق الإنسان، وكذلك تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واعتبار 2022 كعام للمجتمع المدني، وأيضا ما من المفترض أن نفعله في ضوء آليات التنمية المستدامة.

 

القومي لحقوق الإنسان: إجراء حوار مع الأحزاب السياسية يتم على أرضية وطنية لمواجهة تحدياتنا

قال محمد أنور السادات رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن جلسة الحوار بين المجلس ورؤساء وممثلي الأحزاب السياسية، اليوم الأحد، تأتي ضمن سلسلة لقاءات مستمرة بدأت الأسبوع المنصرم بلقاء مع المنظمات الحقوقية العاملة في مصر، وستستمر خلال الفترة المقبلة مع ممثلي المواقع الإخبارية والصحفيين ثم النقابات والمنظمات العمالية.