هل تستطيع التكلم لـ 5 دقائق دون أن تحرك يديك؟.. إجابة من الستينيات

ارشيفية
ارشيفية

هل تستطيع أن تتكلم لمدة ٥ دقائق دون أن تحرك يديك؟.. تجربة آخر ساعة تقول لك لن تستطيع.

هل كان المصريون القدماء حُفاة؟.. باحث أثرى يوضح

لأن حركات اليدين وغمز العينين، وهز الرأس وإدارة الوجه لغة بشرية عامة نشترك جميعنا فيها لنعبر بذلك عن النواحي المختلفة التي تعجز اللغة اللفظية عن توضيحها، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1968.

 

فصرخة المتألم، وتأوه المريض وتنهد العاشق، وترنيم المتأثر بالألحان الموسيقية، والغناء تدل على الحالات النفسية العميقة للإنسان، وهذه لغة عامة بين أفراد الجنس البشري، فالناس يتفاهمون بالإشارات وبتعبيرات الوجه عندما لا يفهمون لغة؛ مشتركة بينهم.

 

وحيث أن الإشارات ضرورة من ضرورات الحديث بين الناس، فالشخص الذي يحاول أن يؤكد نواحي خاصة في حديثه قد يلجأ إلى أصابعه فيضمها أو يرفعها أو يخفضها بطريقة معينة ليحدد المعنى الذي يردف إليه، وقد تستمر المناقشة أحيانا بين شخصين فيتحدث الأول ويهز الثاني رأسه كل دقيقة علامة على الموافقة وإفهام الأول إنه يتابع حديثه.

 

ومع ذلك فإن الإشارات تكشف في جوهرها عن طبائع الناس، فالشخص الذي ينطوي على نفسه يكثر في حديثه من الإشارة بيده إلى نفسه وكأنه يحاول أن يستوعب العالم كله في فكره وأعماقه.

 

والشخص المنبسط يشير دائما إلى الخارج وكأنه يحاول أن يبسط نفسه على الوجود كله، وهكذا تختلف إشارات الناس تبعا لاختلاف طبائعهم النفسية الأصيلة!!

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم