اختبار أولي لحمولة الأقمار الصناعية الأمريكية المقاومة للتشويش

اختبار أولى لحمولة الأقمار الصناعية الأمريكية
اختبار أولى لحمولة الأقمار الصناعية الأمريكية

اجتازت بنجاح حمولة اتصالات الأقمار الصناعية  التي طورتها شركة بوينج Boeing لبرنامج ساتكوم التكتيكي المحمي من قبل القوات الفضائية الأمريكية (PTS) مراجعة حاسمة للتصميمات النهائية للحمول.

وكتبت Space News نقلاً عن جاستن برونر ، مدير برنامج PTS ، أن PTS ، أجرينا مراجعة لتصميمات النماذج الأولية لتطوير أقمار صناعية مقاومة للتشويش، من أجل اتصالات تكتيكية آمنة للغاية، تركز على المستخدمين العسكريين في المناطق المتنازع عليها حيث من المتوقع أن تتعرض الأقمار الصناعية للتشويش.

وأضاف أن حمولات PTS ، التي تم تطويرها بشكل منفصل بواسطة شركة بوينج Boeing ونورثوب جرومان Northrop Grumman ، و الحمولة ستعمل في مدار متزامن مع الأرض من أجل التوافق مع المحطات العسكرية ذات الهوائيات الثابتة التي تتصل فقط بأقمار GEO .

اقرأ أيضا| أمريكا تزود تايوان بنظام هاربون للدفاع الساحلي

موعد الإطلاق في عام 2024

وكتبت الشركة أن نموذج بوينج PTS الأولي يتميز بمعالج على متن الطائرة لشكل الموجة التكتيكية المحمية المحمية المقاومة للتشويش للجيش الأمريكي، مما يوفر للمستخدمين في المسرح قدرة مكافحة التشويش، وسيبدأ تكامل واختبار الطائرة المضيفة للنموذج الأولي العام المقبل، يليه إطلاق مجدول لعروض في المدار في عام 2024.

هذا وسيعرض الإطلاق الامكانيات والأداء المحسن للحمولة من زمن التوقف، وتقليص زمن الوصول، وقدرات تمكين المهام الأخرى التي تمكن المحارب في ساحة المعركة الحديثة.