هيئة الرعاية الصحية تقدم التحية للأطباء بمناسبة يوم الطبيب المصري 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقدمت هيئة الرعاية الصحية بتحية لكل أبطال الهيئة العامة للرعاية الصحية بمناسبة يوم الطبيب المصري.

وقالت في منشور لها، توجه الهيئة العامة للرعاية الصحية التحية والتقدير لكل طبيب يقوم بدوره على أكمل وجه، حريص على سلامة مرضاه. 

يذكر أنه تم اختيار يوم 18 مارس من كل عام للاحتفال بيوم الطبيب المصري كونه يوافق ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبو زعبل في 18 مارس عام 1827، استجابة لاقتراح الدكتور "كلوت بك" وتم إنشاء المستشفى وتوفير التعليم الطبي والتمريض، وكان الغرض منها تخريج الأطباء المصريين للجيش، ثم صار الغرض عامًا بعد أن أصبح الأطباء يؤدون الأعمال الصحية لعامة الناس.

وعلى جانب أخر تقيم نقابة أطباء مصر احتفالية بيوم الطبيب المصري الرابع و الأربعين، اليوم الجمعة، 18 مارس بدار الحكمة شارع قصر العيني.

وقد أعلنت د.إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة الإجتماعية، أن الإحتفال بيوم الطبيب الرابع و الأربعين سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بالقاعة الكبرى للنقابة العامة للأطباء.

وأضافت د.إيمان سلامة، أن احتفالية هذا العام ستشمل تكريم الأطباء والطبيبات بحسب محاور مختلفة، حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزن في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن.

وكذلك سيتم تكريم أسماء شهداء النقابيين، مثل د.مايكل وجيه يوسف عضو مجلس نقابة أطباء أسيوط السابق، و د.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية السابق، إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي مثل د.أسامة عبد الحي، و د.نجوى الشافعي.

كما أضافت د.إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية، أنه سيتم في يوم الطبيب هذا العام تكريم أسماء شيوخ المهنة الراحلين مثل د.فاروق مراد، و د.رجاء طه أحمد منصور، وكذلك تكريم شيوخ المهنة مستمري العطاء، مثل د. يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسي، و د.جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء و التوليد، إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة. 

اقرأ أيضا| 3,280 مليار جنيه فاتورة تكلفة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء