العرضحالجي | س. ج في صحة التوقيع وسحب الوصية وأجر المسكن

العرضحالجى
العرضحالجى

اشتريت منزلا وتم عمل صحة التوقيع بالمحكمة وبعدها استلمت المنزل وسددت المبلغ كاملا وعند موعد التنازل على عدادات الكهرباء والمياه تم غلق الشهر العقارى كورونا وتوفى البائع وأولاده يماطلون على التنازل بحجة إعلام الوراثة فهل لهم الحق فى طلب مبلغ آخر حتى يتم التنازل أو يبقى الوضع كما هو عليه ولا يتم التنازل؟

أولا تصرفهم غير قانونى باعتبار أنك قمت بسداد قيمة ثمن المنزل بالكامل..

ثانيا بسبب خطئك وخطأ محاميك يستغلونك..

وأكدت أكثر من مرة قبل ذلك فى باب «العرضحالجى» بأن دعاوى صحة التوقيع تعد دعوى صورية أى ليست نافذة وأنه كان عليك أن تقيم دعوى صحة ونفاذ.

ثالثا ليس هناك مخرج الآن سوى ان تقيم دعوى صحة ونفاذ ضدهم لإثبات ملكية العقار لك بالعقد الأخضر..

أو تنتظر لحين إقرار تعديلات قانون الشهر العقارى وتنتظر لمدة 5 سنوات لتثبت بعدها بأنك حائز لذلك العقار فيجوز أن تثبت ملكيته بحكم صحة التوقيع الصادر لك.

هل من حق الموصى فى أى وقت سحب وصيته المسجلة بالشهر العقارى وإلغاؤها؟

يتوجه صاحب الشأن للشهر العقارى يطلب استرداد وصيته المسجلة ويتم عمل محضر رسمى بذلك أيضا ويتم تسليم الموصى الوصية مرة أخرى..

وهذا الإجراء يقوم به أصحاب الشأن ثقة فى الشهر العقارى ورغبتهم فى وضع الوصية فى الشكل الرسمى لكى لا يتمكن أحد من الطعن فيها وللتأكيد على أنها صادرة من الموصى من عدمه مما يفتح المجال للجدل الطويل الذى ربما تضيع معه كل فائدة.

 بعد بلوغ الأبناء (بنتين وولد) أقصى سن لحضانة النساء واختيارهم البقاء مع الأم بموجب حكم قضائى، فهل يتوقف أجر المسكن وأجر الحضانة علماً بأن الأم لها أكثر من مسكن مؤجر وتمليك وإيجار قديم بامتداد لها عن والدها؟

المطلقة التى تملك عقارا لا تستحق التمكين من مسكن الزوجية وكذلك المطلقة بعد بلوغ الصغير 15 عاما يسترد مطلقها مسكن الحضانة، ولا تستحق أجر مسكن وتستمر فى حضانة الغير بدون أجر حضانة أو أجر مسكن.

اقرأ أيضاً|العرضحالجى | س. ج فى قضايا الأحوال الشخصية