سائقو الشاحنات ورافضو التطعيم ضد كورونا يحتشدون حول «واشنطن» | صور

سائقي الشاحنات وغيرهم من سائقي السيارات الذين كانوا يملئوا الطرق السريعة التي تطوق واشنطن
سائقي الشاحنات وغيرهم من سائقي السيارات الذين كانوا يملئوا الطرق السريعة التي تطوق واشنطن

شق المئات من سائقي الشاحنات وغيرهم من سائقي السيارات الذين كانوا يملئوا الطرق السريعة التي تطوق واشنطن، طريقهم إلى عاصمة البلاد، مما تسبب في ازدحام حركة المرور المزدحمة بالفعل في مظاهرة ضد التلقيح الاجباري ضد فيروس كورونا.

أصدرت وكالة الأمن الداخلي وإدارة الطوارئ في العاصمة تحذيرًا بشأن حركة المرور قبل الساعة 2 ظهرًا بوقت قصير. يقترح أن يقوم سائقي السيارات بتأخير السفر أو استخدام وسيلة نقل بديلة "بسبب نشاط العرض التوضيحي المستمر على عدة طرق رئيسية."

أغلقت إدارة شرطة العاصمة واشنطن العاصمة عددًا من الشوارع والمخارج من الطرق السريعة لمنع المتظاهرين من دخول المدينة. وجاء في الإعلان: "إن إغلاق الطرق المتجدد يحدث في الوقت الفعلي حسب الحاجة".

ولوح المتظاهرون ، الذين تفرقوا على فترات متقطعة بسبب الازدحام المعتاد ، بالأعلام وأستخدموا ألات التنبيه في سياراتهم أثناء القيادة.

انتقل سكان المنطقة إلى منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" الخاصة بقسم الشرطة مع عدد من التعليقات التي تحمل مسؤولي المدينة والشرطة المسؤولين عن الازدحام المروري من خلال إغلاق المخارج.

وأرسلت السلطات تحذيرًا ثانيًا بعد حوالي ساعتين ونصف الساعة معلنة انتهاء المظاهرة وإعادة فتح مخارج الطرق السريعة.

كان سائقي الشاحنات ، بعضهم من مناطق بعيدة مثل كاليفورنيا ومونتانا ، متواجدون في المنطقة لأكثر من أسبوع بالسيارة من مناطف متفرقة  إلى الطريق الدائري المحيط بواشنطن للاحتجاج على تفويضات لقاح كورونا وكذلك التعبير عن الإحباط من المظالم الأخرى.

التقى منظمو المجموعة الأسبوع الماضي بالسيناتور الجمهوري تيد كروز من تكساس ورون جونسون من ويسكونسن. انضم إليهم كروز في جولة أثناء تجولهم في منطقة واشنطن.