عاجل

مليار دولار حجم محفظة التعاون الدولي لـ36 مشروع ابتكار ورقمة

وزيرة  التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

تضم المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي  36 مشروعًا في مجال الابتكار والرقمنة وريادة الأعمال بقيمة مليار دولار، تسهم في تنفيذ 11 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة.
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، الدكتوره رانيا المشاط ان التقارير الدولية تعكس تطور بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، حيث يشير تقرير Disrupt Africa، إلى حصول 320 شركة مصرية ناشئة على 800 مليون دولار منذ عام 2015، كما يشير تقرير Africa Developer Ecosystem Report 2021، الصادر مؤخرًا عن مؤسسة Google و Accenture، أن مصر تضم أكثر من 89 ألف مبرمج محترف يمثلون 12% من إجمالي المبرمجين في أفريقيا، وهو ما يشير إلى القدرات الهائلة التي يتمتع بها الشباب المصري وبيئة ريادة الأعمال في مصر. وأكدت حرص وزارة التعاون الدولي، على التعاون المستمر والوثيق مع شركاء التنمية، لتحقيق مزيد من التطوير لقطاع ريادة الأعمال في مصر.
وأضافت "المشاط"، أن الحكومة المصرية تعمل على العديد من المحاور الهادفة لخلق بيئة داعمة لرواد الأعمال والمبتكرين من الشباب، ومن بين هذه المحاور شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، أول شركة رأس مال مخاطر باستثمارات حكومية، والتي تم تأسيسها في عام 2017 لتعزيز بيئة ريادة الأعمال التكنولوجية، وحتى نهاية عام 2021 استثمرت في أكثر من 175 شركة ناشئة ومسرعة أعمال.

اقرأ أيضا الهجرة الدولية تمنح جهاز الإحصاء المصري جائزة «أصدقاء المهاجرين»