نشرة أخبار النقابات|«الزراعيين» يشكرون الرئيس السيسي لتوجيهه بزيادة سعر التوريد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم بوابة أخبار اليوم نشرة أخبار النقابات، وذلك ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية أهم أخبار النقابات التي وردت خلال اليوم الثلاثاء الموافق 15 مارس.

«ضاحي» يتبرع بــ 300 ألف جنيه لصندوق معاشات المهندسين | مستند


نشرت المهندسة إيمان العجوز، عضو مجلس النواب، عضو الجمعية العمومية بنقابة المهندسين، مستند للمهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين السابق، يؤكد تبرعه ببدلاته عن فترة رئاسة لنقابة المهندسين التي تجاوزت 312 ألف جنيه لصالح صندوق المعاشات، كما وجه الشكر للمهندسين، مؤكّدا أنه كان يهدف لخدمتهم.


 الصحفيين تنظم حفل توقيع رواية «أبي سروال».. الأحد القادم
تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين حفل توقيع رواية "أبى سروال" للكاتب الصحفي أشرف التعلبي، وذلك يوم الأحد 20 مارس 2022 بقاعة حسنين هيكل.
 حيث أن الرواية فائزة بجائزة المجلس الأعلى للثقافة، بمساهمة المواهب الأدبية دورة خيري شلبى 2021.

 نقيب الزراعيين: فلاحو مصر يشكرون الرئيس السيسي لتوجيهه بزيادة سعر التوريد
أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن فلاحي مصر يشكرون الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه بزيادة سعر التوريد، متوقعاً ألا يقل سعر توريد الأردب عن 900 جنيه؛ لتوريد كمية أكبر.
وأضاف نقيب الزراعيين، أن الحكومة تدرس حزمة تحفيزية للفلاح، لافتاً إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في ارتفاع أسعار القمح عالميًا بنسبة تصل إلى 40%.
 

نقيب السياحيين: مدينة طابا أصبحت من أهم المدن السياحية الجميلة
أكد الدكتور باسم حلقة نقيب السياحيين، أن الاحتفال بذكرى عودة طابا له دلالات مهمة في قوة واصرار المصريين علي استرداد الأرض وعدم التفريط في أي ذرة من تراب الوطن.
وأضاف نقيب السياحيين، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" أن ذكرى عودة طابا يذكرنا بالمجهود الكبير الذي بذل في المفاوضات وفي محكمة العدل الدولية حتي تسلمنا طابا وحررنا كامل سيناء.
وأشار نقيب السياحيين، إلى أن مدينة طابا اصبحت من أهم المدن السياحية الجميلة والتي تتميز بطبيعة خاصة سواء في الموقع الجغرافي المتميز والذي يطل علي قمة خليج العقبة ودول الأردن وفلسطين المحتلة.


 غدًا.. جلسة حلف اليمين القانونية لـ 4 نقابات فرعية
تعقد النقابة العامة للمحامين، غدا الأربعاء، الموافق 16 مارس، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد لنقابات: « الجيزة ـ كفر الشيخ ـ المنيا ـ قنــــــــا»،  وذلك بمقر النقابة العامة برمسيس، من الساعة التاسعة صباحًا، برئاسة نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف الأمين العام الأستاذ حسين الجمال، وحضور أعضاء من مجلس النقابة العامة.

 

البيطريين تعلن الكشوف النهائية لمرشحين التجديد النصفي
أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين الكشوف النهائية لمرشحين التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة ومجلس نقابة قنا الفرعية ٢٠٢٢.
وذلك طبقا لقرار مجلس النقابة العامة المنعقد بتاريخ ٩ مارس ٢٠٢٢ تنفيذا لحكم المحكمة الادارية العليا بتاريخ ٨ مارس ٢٠٢٢ باختصاص مجلس النقابة في البت واعلان الكشوف النهائية للمرشحين.