محافظ القاهرة يفتتح حديقة قنديل أم هاشم..غدا 

حديقه قنديل أم هاشم بميدان السيدة زينب
حديقه قنديل أم هاشم بميدان السيدة زينب


أعلنت محافظه القاهرة، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح حديقه قنديل أم هاشم بميدان السيدة زينب في إطار احتفالات المحافظه بليلة النصف من شعبان،  حيث يقوم المحافظ اللواء خالد عبد العال بافتتاح الحديقه  في تمام الساعة الخامسة من عصر غد الأربعاء.

 و كان الدكتور مهران عبد اللطيف، رئيس حي السيدة زينب قد أشار في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن أبرز هذه المشروعات هي رصف وتطوير شارعي المواردى وحلوان.


موضحا انه بالنسبة لشارع المواردي تم إنشاء سوق جديد تحت اسم سوق المواردي ويضم 107 باكية.
وقال رئيس حي السيدة زينب أننا اقتربنا من الانتهاء من تطوير أربعة ميادين بالحي وهي: فم الخليج وجامع السيدة زينب ولاظوغلي وطولون.


كما لفت إلى ان الشوارع التي تم تطويرها خلال الخطة الاستثمارية، وهي: بيرم التونسي وعبد المجيد اللبان وقدري ومنطقة بركة الفيل.


وقال عبد اللطيف: نحن الآن نعمل على تطوير شارع نوبار بتركيب بلاط الانترلوك وسفلتة وإنارة وتشجير وتطوير شارع السد وهو شارع رئيسي ومدخل لميدان ومسجد السيدة زينب، باﻹضافة إلى مجهودات الحي في دهان واجهات عقارات الحي والتي تتم على قدم وساق.


 وأوضح رئيس حي السيدة أن شارع السد سيتحول إلى مزار سياحي وسوق حضاري مثل شوارع خان الخليلي، رغم أن هذا الشارع كان "مقلب زبالة".


ومن أبرز المشروعات التي ستنقل الحي إلى مستوى العالمية بجانب شارع السد، بحسب تصريحات رئيس الحي، حديقة قنديل أم هاشم، فسوف تستوعب جميع الزائرين من داخل الحي وخارجها وتم انشاؤها بشكل متطور جدا، موضحا أن حديقة قنديل أم هاشم كانت في السابق مرتعا للمتسولين.


 وأكد أنه لأول في القاهرة، سوف يكون هناك سيارات كهربائية مكشوفة تنقل أي زائر وأسرته لمزارات آل البيت من قنديل أم هاشم للسيدة نفيسة، وهو حدث عالمي ثالث، بحسب تصريحات عبد اللطيف.

إقرأ أيضاً: 3 قضايا بحثها نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه برؤساء أحياء المنطقة الشمالية