"المشاط" تبحث مع بنك التنمية الأفريقي الاستراتيجية القطرية للفترة من 2022-2026

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط اليوم الاستراتيجية القطرية للتعاون بين مصر وبنك التنمية الافريقي للفترة من 2022-2026 والتي تسعى لوضع الإطار الاستراتيجي للتعاون الانمائي مع البنك خلال الفترة المذكورة.

جاء ذلك في اطار استقبال الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، للوفد رفيع المستوى من بنك التنمية الأفريقي بقيادة  كيفين كاريوكي، نائب رئيس البنك للطاقة والمناخ والتحول الأخضر، وبمشاركة  العزيزي محمد، المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا، و جاوثير بورلاند، المستشار الخاص بمكتب رئيس البنك المعني ببنوك التنمية متعددة الأطراف ومؤسسات التمويل الدولي، والهماندو دورسوما، القائم بأعمال مدير إدارة المناخ والتحول الأخضر، والعديد من المسئولين بالبنك.

وشددت المشاط على أهمية تضمين الاستراتيجية المذكورة المحاور الخاصة بدعم العمل المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر ودعم جهود الدولة التنموية في كافة المجالات والقطاعات بما يتسق مع الأولويات الوطنية والمبادرات الرئاسية ذات الصلة.

وشهد اللقاء مناقشة العديد من الملفات المشتركة مع البنك من بينها استعدادات مصر لتنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، والاستراتيجية القطرية التي يتم إعدادها، ومساعي الوزارة لتدشين إطار دولي للتمويل المناخي. وكذلك التباحث بشأن تأثير التحديات العالمية اقتصاديًا على دول قارة أفريقيا.

اقرأ ايضاً |المشاط تلتقي وفدًا من بنك التنمية الأفريقي لمناقشة التعاون المشترك