موسوعة “جينيس” تحتفل بأرقام قياسية أبطالها من النساء

إديث مورواي
إديث مورواي

ندى محسن

هناك العديد من النساء قررن كسر الحواجز ليدخلن موسوعة “جينيس” العالمية بتحديات وأمور صعبة، ربما لا تتناسب مع طبيعة جسد المرأة، لكن غلبتهن إرادتهن في تحقيق ما قد يراه الكثيرون صعباً أو مستحيلاً، ومن بينهن أيضاً مَن تمتلك قدرات أو مهارات خارقة اكسبتها شهرة واسعة على مستوى العالم.. في السطور التالية نتعرف على أبرز هؤلاء السيدات.

حصدت إمرأة أمريكية تُدعى إديث مورواي ترينا لقب “أكبر رافعة أثقال على مستوى العالم”، على الرغم من تجاوز عمرها حاجز الـ100 عام، حيث سجلت الرقم القياسي لأكبر رافعة أثقال بحملها ما يزيد عن 150 رطلاً.
وأثبتت آمي بالميرو التي تحمل الجنسية الأمريكية مدى قوتها وإصرارها على الصمود والتحدي بإقتحام موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية كأسرع محاولة ركض على جهاز المشي لمسافة 161 متراً في 21 ساعة، و43 دقيقة، و29 ثانية، وهي بذلك كسرت شرط قطع المسافة الذي وضعته الموسوعة رغم بتر ساقها اليسرى واستبدالها بطرفاً صناعياً، وذلك بعد تعرضها لحادث بدراجة نارية عام 1994.


وفي مثال آخر على قوة الإرادة والتحدي؛ استطاعت فتاة لبنانية تُدعى دارين بربر الدخول لموسوعة “جينيس” بعد تحقيقها للرقم القياسي العالمي لأطول فترة في وضعية القرفصاء على حائط رغم بتر ساقها اليسرى وإعتمادها على طرف صناعي، إذ تجاوزت الحد الأدني وهو دقيقتين و8.24 ثانية.
وحطمت الإيرانية جيتي موسوي رقمها القياسي السابق الذي سجلته عام 2019 في جر شاحنة نقل ثقيلة عن طريق الحبال تزن 12 طناً لمسافة 30 متراً، حيث نجحت أقوى إمرأة في العالم - كما يُلقبها مُتابعيها - العام الماضي في جر شاحنة تزن 17 طناً و200 كيلوجرام لمسافة 41 متراً خلال دقيقة و31 ثانية، وفي مثال آخر على القوة، نجحت فتاة أوكرانية تُدعى أولاجا بتحقيق رقم قياسي بعدما حطمت 3 ثمرات من البطيخ عن طريق الضغط عليها بعضلات ساقيها خلال 14.65 ثانية.
استطاعت الروسية أوكسانا أودستان الحصول على رقم قياسى جديد بعدما سارت لمسافة 15 متراً وهي ترتدي حذاء بكعب عالي على حبل مشدود يبلغ إرتفاعه 12 سم فى عرض ترفيهى بإيطاليا، وهي بتلك المسافة تكون حطمت رقمها القياسي السابق بعدما سارت لمسافة 7.5 متر.


وحققت الألمانية نوبيا بلتسر رقماً قياسياً استثنائياً بعدما ركضت لمسافة تبلغ 100 متر خلال 14.53 ثانية، وهي ترتدي كعب عالِ، وبذلك تكون أسرع ركضة بحذاء عالِ.
استطاعت فتاة مصرية تُدعى ريم أشرف دخول موسوعة “جينيس” في سن صغير، حيث حققت رقمها وهي في الـ14 من عمرها، وذلك بتحقيق رقم قياسي جديد في أطول غطسة تحت الماء، حيث نجحت في الغطس تحت الماء لمدة 55 ساعة بعمق 6 أمتار ونصف المتر في منطقة سقالة مارينا بشرم الشيخ، لتكسر الرقم القياسي الذي حققته الأسترالية كريستين كويل التي غطست لمدة 51 ساعة و25 دقيقة.


وفي ظاهرة غريبة، وهي الأولى من نوعها، استطاعت إمرأة من دولة جنوب أفريقيا أن تلد 10 أطفال دفعة واحدة، من بينهم 7 ذكور و3 إناث، محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي في موسوعة “جينيس” التي سجلتها السيدة المغربية حليمة سيسي، والتي أنجبت 9 أطفال.
وصدفة قادت جيل دريك صاحبة الصرخة الأقوى في العالم إلى دخول موسوعة “جينيس”، حيث إكتشفًت قدرتها ومهارتها على الصراخ بصوت عالِ أثناء رحلة إلى لندن، حيث تستطيع إحداث صوتاً بقدرة 129 ديسيبل، وهو أقل بـ10 ديسيبل فقط من صوت الطائرة عند بداية عملها. 
ومن أغرب النساء الموجودات في العالم، إمرأة برازيلية تُدعى إيلين ديفيدسون وهي صاحبة الجسد الأكثر ثقوباً في العالم، وحطمت رقماً قياسياً جديداً بعدما أصبحت تزيد من الثقوب في جسدها كل عام إلى أن وصل عدد الثقوب في جسدها إلى 6005 ثقباً في أماكن مختلفة ومتفرقة من جسدها، وتكون بذلك كسرت رقمها القياسي السابق الذي دخلت به الموسوعة عام 2000 بوجود 1902 ثقب في جسدها.


وفيما يخص المظهر الخارجي؛ تميزت الأمريكية سامنتا رامسديل - التي تبلغ من العمر 31 عاماً - كصاحبة أكبر فم في العالم، حيث بلغ إتساعه 6.52 سم، وهو الأمر الذي زاد من عدد مُتابعيها على تطبيق “تيك توك”، حيث تخطى حسابها الشخصي حاجز المليوني مُتابع، حيث تُجني أكثر من 11 ألف جنيه إسترليني على كل مقطع فيديو، وفي حالة مُشابهة؛ دخلت فتاة تُدعى أدريانا لويس موسوعة جينيس كصاحبة أطول لسان في العالم، حيث بلغ طول لسانها 10.17 سم، ويستطيع أن يصل إلى عينها، وهو الأمر الذي اكسبها شهرة واسعة على موقع “يوتيوب”، كما سجلت الصينية يو جانكسيا رقماً قياسياً لأطول رمش في العالم يبلغ طوله 20.5 سم لتحطم من خلاله رقمها القياسي السابق الذي سجلته عام 2016 حيث كان طول الرمش في ذلك الوقت 12.4 سم.


سوباترا ساسوفان فتاة تعيش في تايلاند وتُعد من أغرب 10 نساء في العالم أيضاً، حيث تمتلك شعر كثيف يُغطى كامل جسدها بما في ذلك وجهها، وقد دخلت موسوعة “جينيس” كصاحبة الشعر الأكثر كثافة في العالم، وهي تُعاني من حالة نادرة تُصيب 50 شخص حول العالم، وتتسبب في ظهور الشعر الكثيف في جميع أنحاء الجسد.