الري: معرض «زهور الربيع» الأقدم على مستوى مصر | فيديو

معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع

قال المهندس أشرف درويش ، مدير عام ري قناطر الدلتا ، إن معرض "زهور الربيع"  من أقدم المعارض الموجودة على مستوى مصر، منذ الأربعينات، وله تاريخ كبير، ويعتمد على بذرة نادرة تحتاج لرعاية فائقة وهي ” السناريا ” ، ورعاية قوية للظهور في هذه الأيام.

وأضاف المهندس أشرف درويش ، خلال لقائه لبرنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن هذه البذرة تنتج 7 ألوان مختلفة من الزهور بألوان الطيف ، وتشكل التابلو المعروض في المعرض.

وتابع " درويش " ، أن أهم ما يميز المعرض هذا العام هو إدخال شتلات حديثة مثل " المورينجا " ، والمعروفة بشجرة الحياة ، وهي تستخدم كشراب مفيد للجسم، بالإضافة إلى جميع أنواع النخيل. 

ويعد معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية من أقدم معارض الزهور في مصر، وتحرص وزارة الموارد المائية والري على إقامته في موعده خلال شهر مارس من كل عام.

ويعتمد المعرض على زهرة بذرة السناريا والتي تعد من البذور النادرة، وتتميز بألوانها المتعددة والزاهية، وتحتاج لمجهود كبير في الزراعة والعناية.

كما يشتمل المعرض على أنواع كثيرة من النباتات مثل الجارونيا وزهور القطف والأشجار والحوليات والصبارات بأنواعها والأشجار الخشبية وأشجار نخيل الزينة بأنواعها المتعددة، بالإضافة لشجرة المورينجا التى تمت إضافتها حديثا، وشتلات شجرة التين البنغالي التى تعد أقدم الأشجار الموجودة بالقناطر الخيرية، وشتلات النخيل البلدي.

اقرأ أيضا:وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يفتتحان معرض «زهور الربيع» بالقناطر الخيرية|صور