برعاية الأنبا مكاريوس.. كورس لخدام الطفولة بإيبارشية المنيا 

كورس لخدام الطفولة بإيبارشية المنيا 
كورس لخدام الطفولة بإيبارشية المنيا 

بدأت بمطرانية المنيا، دورة تدريبية متخصصة لخدام الطفولة تحت شعار "لاَحِظْ نَفْسَكَ وَالتَّعْلِيمَ" (١تي ٤ : ١٦) ، بحضور نيافة الأنبا مكاريوس أسقف إيبارشية المنيا وتوابعها، والتي تنظمها لجنة خدمة الطفولة بالإيبارشية ذاتها.

يشارك في الدورة التي تستمر لمدة شهر، ٢٢٠ من خدام وخادمات الطفولة بإيبارشية المنيا وعدد من إيبارشيات الوجه القبلي، حيث يتم تدريبهم على مهارات استخدام وسائل الإيضاح في خدمة الأطفال.

أقامت خدمة الموهوبين بإيبارشية المنيا الكرنفال الثامن لاكتشاف الموهوبين في واحة القديس أنطونيوس التابعة للإيبارشية بحضور نيافة الأنبا مكاريوس أسقف الإيبارشية، وضيوف متخصصين.

وتضمن افتتاح الكرنفال، الذي تم تقسيم الكنائس المشتركة على يومَيه مراعاةً للإجراءات الاحترازية ومنعًا للازدحام، عددًا من الفقرات الفنية وكلمة لنيافة الأنبا مكاريوس وتكريم للضيوف المشاركين.

واشترك في الكرنفال أكثر من ١٨٧٢ مشترك من ٤٦ كنيسة من ٥ إيبارشيات مختلفة، ومن المرتب له أن تُعلَن نتيجة التسابق مساء الأربعاء المقبل فور اعتمادها ومواعيد تكريم الفائزين في الاجتماع الأسبوعي لنيافته خلال شهر مارس ثم سيتم إلحاق الفائزين بأكاديمية الموهوبين خلال فترة الصيف.

اقرأ أيضا | البابا تواضروس يستقبل الأنبا إيلاريون