محمد شريف بعيد عن الحسابات.. وهانى ينال الإعجاب

كيروش يعلن «كتيبة» الفراعنة لمواجهة السنغال.. 19 مارس

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كتب: محمد جابر

استقر كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى على موعد الإعلان عن قائمة اللاعبين النهائية لمباراتى السنغال فى المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم، والمحدد لهما يومى 25 و29 مارس يوم 19 من نفس الشهر.. فى الوقت الدى ابتعد فيه محمد شريف لاعب الاهلى عن حسابات كيروش بعد اختيار اكثر من مهاجم صريح فى قائمة المحترفين مع وجود الأجنحة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى وعمر مرموش لاعب شتوتجارت الألمانى ومحمود حسن تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركى وأحمد سيد زيزو لاعب نادى الزمالك مما يقلص فرص مهاجم الأهلى من الوجود ضمن القائمة بالرغم من تألقه مع الأحمر قاريا ومحليا..

إقرأ أيضاً | كيروش يحدد موعد اعلان قائمة منتخب مصر استعداداً لمواجهة السنغال

كما أرجع البعض استبعاد اللاعب الى ازمته الاخيرة مع كيروش فى كأس الامم الافريقية بالكاميرون وخروجه من الملعب بعد وقت قصير من نزوله فى مباراة قبل النهائى امام الكاميرون واعتراض اللاعب على هذا القرار وكان كيروش قد أخرج شريف من حساباته أثناء مباريات البطولة واعتمد على مصطفى محمد ومروان حمدى فى الهجوم.

فى نفس الوقت ابدى كيروش اعجابه ببعض اللاعبين خلال الفترة الاخيرة مما يعزز انضمامهم للمنتخب وعلى رأسهم محمد هانى لاعب الاهلى فى حالة اكتمال شفائه بينما وضع كيروش اكثر من بديل لأحمد حجازى لاعب الاتحاد السعودى الذى غاب عن قائمة المنتخب وفى مقدمة هؤلاء اللاعبين ياسر ابراهيم لاعب الاهلى ومحمد فتح الله لاعب غزل المحلة كما ابدى كيروش ايضا اعجابه بمحمد مجدى افشة لاعب الاهلى بعد الاداء المتميز الدى ظهر عليه امام بيراميدز بالدورى العام.. بينما يدرس البرتغالى ضم 4 حراس مرمى فى معسكر الفراعنة حيث يفضل الجهاز الفنى ضم الرباعى محمد الشناوى «الأهلى»، ومحمد أبوجبل «الزمالك» ومحمد صبحى «فاركو» ومحمود جاد «إنبي» ويأتى ذلك تحسبا لأى ظروف فى مباراتى السنغال، بالمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

وأعلن كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، قائمة المحترفين الذين سينضمون لمعسكر المنتخب وهم: محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى - كريم حافظ لاعب مالاتيا سبور التركى - محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى - مصطفى فتحى لاعب التعاون السعودى - مصطفى محمد لاعب جالاطا سراى التركى - أحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور التركى - أحمد ياسر ريان لاعب ألتاى أزمير التركى - عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألمانى - محمود حسن تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركى.. ويفاضل كيروش بين ملعبى الدفاع الجوى وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب فى المعسكر المقبل، حيث يخوض الفراعنة مرانا وحيدا باستاد القاهرة خوفا على أرضيته من الإرهاق.

وطلب كيروش من مجلس إدارة اتحاد الكرة فى الاجتماع الأخير بين الطرفين، عدم إقامة مباراتين فى يومين متتاليين على استاد القاهرة الدولى للحفاظ على أرضيته قبل مواجهة السنغال يوم 25 مارس الجارى.