خلص الكلام في «الجبلاية» للتركيز في مواجهة «أسود التيرانجا»

  تريزيجية أحد الارواق الرابحة لمنتخب مصر أمام السنغال
تريزيجية أحد الارواق الرابحة لمنتخب مصر أمام السنغال

من أجل توفير أجواء التركيز والاستقرار التام بعيدا عن أى معلومة تثير جدلا مفاجئا حول المنتخب الوطنى، قرر جمال علام رئيس اتحاد الكرة فرض حظر تام مع زملائه بمجلسه وإيقاف كل التصريحات حول الفراعنة حتى يتحقق فى النهاية هدف مواجهتى السنغال وحلم التأهل لكأس العالم «قطر 2022».

وأكد جمال علام لأخبار اليوم انه لا يوجد شئ يشغل اتحاد الكرة فى المرحلة الحالية إلا الاهتمام والانشغال بمباراتى مصر أمام السنغال باعتبار أن ذلك هو التركيز الأول والرئيسى للاتحاد، وأن أى أمور أخرى متوقفة، وأن الجميع مطالب حاليا بدعم منتخب مصر والوقوف خلفه تماما.

اقرأ أيضاً | كيروش يفاضل بين الدفاع الجوي وبتروسبورت لتدريبات المنتخب

الانفراد بالتجهيزات

ومع حالة الانضباط والسرية التى فرضها جمال علام حول المنتخب، وفى محاولة مهمة لطمأنة الملايين من جماهير الكرة المصرية، تكشف أخبار اليوم تفاصيل وكواليس التجهيزات الخاصة بمباراتى السنغال «اسود التيرانجا» الأولى والثانية.

وفى هذا الاطار، وفى نفس الوقت الذى تم فيه الانتهاء من كل إجراءات وتجهيزات معسكر المنتخب الذى سينطلق يوم الاحد 20 من شهر مارس الجارى، يترقب اتحاد الكرة ادارة ومسئولين القرار الرسمى النهائى الخاص بالحضور الجماهيرى والعدد النهائى للجماهير لدعم الفراعنة، وبناء على ذلك سوف يتم تنفيذ كل الاجراءات والخطوات المتعلقة بكل شئ من أجل المنتخب.

وكشف أحد مسئولى الجبلاية عن انه سيتبع ذلك ، تولى منظومة تذكرتى كل الامور المتعلقة، وذلك فى نفس الوقت الذى سيتم فيه انطلاق اجتماعات تنسيقية مكثفة لتنظيم اللقاء الاول الذى سيستضيفه ستاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس الجارى، وكشف المسئول ايضا عن انه تدور منذ ايام بشكل شبه دورى اجتماعات واتصالات بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية وذلك أيضا بالتنسيق مع ثنائى اتحاد الكرة ومنظومة تذكرتى معا.

اجتماع مهم

وفى هذا الاطار تم عقد اجتماع مهم شهد الحضور الجماهيرى لتنفيذ ولطبع التذاكر إلى جانب التنسيق الأمنى للمباراة والترتيبات الخاصة بها. وكشف المسئول أيضا عن ان حجز وتوفير الكبائن الخاصة بالجماهير المجمعة ليس من اختصاص اتحاد الكرة، ولكن من اختصاص تذكرتى.

وعن الاستعداد للمباراة الثانية يوم الثلاثاء 29 من نفس الشهر الجارى بالسنغال وهى مباراة الحلم والحسم، وفى هذا الملف نكشف بالتفاصيل قيام وفد ثلاثى من اتحاد الكرة والمنتخب بزيارة استكشافية مهمة للغاية للسنغال تكون من وائل جمعة مدير المنتخب، ومحمد صلاح المدير الادارى بالاضافة الى شعبان بسطاوى مدير العلاقات العامة بالاتحاد.. وقدم محمد صلاح تقريرا شاملا عن الزيارة الاستكشافية الى المدير الفنى للمنتخب وذلك بالتنسيق مع رئيس اتحاد الكرة وتضمن التقرير كل كبيرة وصغيرة عن الزيارة بالكامل.. ونكشف عن انه جاء فى التقرير ان هذا الثلاثى زار داكار عاصمة السنغال وظلوا بها خمسة أيام، وان مدة السفر من القاهرة لداكار 10 ساعات، وانه تم الترتيب لبعثة المنتخب التى سيرأسها جمال علام، بحجز فندق الاقامة وهو افضل فندق بداكار، ويبعد عن ملعب المباراة ما بين 35 الى 40 دقيقة، وان داكار مزدحمة بشدة ولكن الطرق جيدة ويجب التعامل مع ذلك جيدا.. والتقى الثلاثى مع نهى خضر سفيرة مصر بالسنغال، وقامت السفيرة بالتجهيز الكامل لاستقبال المنتخب وقدمت كل التسهيلات والتجهيزات اللازمة.

استاد العودة

وزار الوفد المصرى ملعب المباراة الثانية الاستاد الاوليمبى ديامنيديو ويسع لـ50 ألف مشجع، وأرضيته من النجيل الطبيعى، وتم افتتاحه يوم الثلاثاء 22 فبراير الماضى بمباراة تم فيها دعوة نجوم العالم الكبار السابقين للعب عليه وتم تنفيذ الاستاد على نفس شكل استادات كأس العالم القادمة بقطر عن طريق نفس الشركات المنفذة وهو يقع خارج المدينة.. وفيما يخص المباراة الثانية أيضا ، كشف وليد العطار المدير التتفيذى لاتحاد الكرة أن الطائرة الخاصة لسفر المنتخب للسنغال جاهزة تماما وان كل التجهيزات للبعثة والسفر تتم حاليا على قدم وساق وبشكل مكثف للغاية.. والجدير بالذكر ان مسئولى المنتخب يدرسون امكانية السفر للسنغال فجر اليوم التالى للمباراة، 26 مارس على متن الطائرة الخاصة، ويخطط جهاز الفراعنة الفنى بذلك لاستغلال ضيق الوقت من أجل السفر مباشرة إلى السنغال والحصول على راحة من التدريبات يوم 26 مارس ثم الاستعداد لمباراة الإياب.