ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالأقصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، بالمرور على مخزن سلع غذائية بناحية منشأة العمارى بندر الأقصر وتم ضبط 50 لفة أرز أبيض زاد الخير بكل لفة 10 كيس زنة الكيس واحد كجم بأجمالى وزن 500 كجم «نصف طن» بدون أى فواتير أو مستندات تدل على مصدر الحيازة.

كما تم المرور على مخزن مكرونة بناحية نجع الخطباء وتم ضبط 20 كرتونة مكرونة ستار بكل كرتونة 20 كيس زنة الكيس 400 جرام، 10 كرتونة مكرونة بكل كرتونة 20 كيس زنة الكيس 400 جرام بأجمالى وزن 240 كجم وجميع السلع الغذائية سابقة الذكر مدون عليها تاريخ الإنتاج بحبر قابل للإزالة وغير مدون عليها سعر المنتج.

وفي سياق متصل، شنت مديرية التموين بالتنسيق مع قسم شرطة التموين بقيادة الرائد محمد عبد العزيز، حمله مكبره لمراقبة الأسواق والأسعار ومكافحة الغش التجاري والتدليس والاحتكار والتأكد من جودة وصلاحية السلع تحت إشراف المهندس عبد الرازق الصافى وكيل المديرية، والمهندس جبريل بكرى مدير عام التجارة الداخلية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 15 جوال دقيق مخابز مدعم باحد مطاحن الغلال، وضبط 230 كيلو أسماك مجمدة مجهولة المصدر، وضبط 2 طن دقيق فاخر وسكر ومسلى بمصنع حلوى غير مرخص، وضبط 1550عبوات مستلزمات طبية وخيوط جراحية مجهولة المصدر.  

يأتي ذلك في اطار تكثيف الحملات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على التصدي لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء  أي سلع، أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع في ظل هذه الأزمة الحالية، التي تتابع الدولة المصرية تطوراتها على مختلف الأصعدة.وبناء علي توجيهات  المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في الأسواق والتأكد من مدى توافرها.
 

اقرأ أيضا:  «تموين إسنا» توفر سيارات محملة بالسلع الغذائية لبيعها بأقل الأسعار