صور فضائية تظهر أضرار القصف الروسي لمدن أوكرانيا

أضرار القصف الروسي لمدن أوكرانيا
أضرار القصف الروسي لمدن أوكرانيا

 

 

 

أظهرت صور الأقمار الصناعية التي التقطت لمدينة ماريوبول في جنوب أوكرانيا، أضرارا جسيمة لحقت بالشقق والمنازل والمتاجر ومراكز التسوق وغيرها من المباني المدنية في المدينة وحولها، من جراء القصف الروسي. 

 

وغزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير في خطوة جعلت من مليوني أوكراني فروا من البلاد لاجئين، وقد وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هذه الحرب بأنها "حرب ضد أوروبا بأكملها"، فيما فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة عقوبات اقتصادية على روسيا، بما في ذلك بعض العقوبات التي تستهدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباشرة.   

 

وشاركت "ماكسار" وهي الشركة المشغلة للأقمار الصناعية، الصور من أقمارها الصناعية لمراقبة الأرض عبر موقع CNET، والتي تظهر لقطات قبل وبعد المدينة، حيث تعرض مستشفى للولادة أيضا للقصف في وقت لاحق من يوم الأربعاء، وفقا لبي بي سي، والصور السابقة هي من 21 يونيو ، والصور التالية من 9 مارس، أي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. 

 

وتظهر الصور التي التقطتها الشركة المشغلة للأقمار الصناعية التجارية مناطق تسوق ومبان سكنية شاهقة وأحياء سكنية تحولت جذريا بسبب القصف، كما، زتظهر الصور الجديدة الأرض المحروقة والأسقف التي انهارت في المنشآت المدنية.