«الميناء السماوي».. أول مهبط لسيارات الأجرة الطائرة بالعالم

الميناء السماوي
الميناء السماوي

تخطط شركة (UAP) الأمريكية  لبناء أول "ميناء علوي" في العالم، لسيارات الأجرة الطائرة، وطائرات التوصيل بدون طيار في مدينة "كوفنتري" الإنجليزية.

ويجري بناء المنشأة، المعروفة باسم Air One، في "كوفنتري" من خلال شراكة تشمل شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي.

وقال مؤيدو المطار الصغير، المعروف باسم الميناء السماوي، إن مواقع مثله ستستضيف طائرات الإقلاع والهبوط العمودية الكهربائية، و(eVTOL)، مثل سيارات الأجرة الجوية وطائرات التوصيل بدون طيار ذاتية القيادة، لنقل الأشخاص والبضائع عبر المدن خلال السنوات المقبلة.

كما أجرت شرطة ويست ميدلاندز مناقشات مع شركة Urban-Air Port Limited (UAP) ، المدعومة من الحكومة ، حول كيف يمكن لهذه المراكز في المستقبل توفير قواعد طائرات بدون طيار "لضبط السماء".

اقرأ أيضا | إطلاق أول تاكسي طائر خلال 4 أعوام بأسعار منافسة للسيارات الأجرة

وقالت UAP إن البناء سيتم الانتهاء منه جاهزا لحدث إطلاق الصناعة الذي يستمر من 25 إلى 27 أبريل ، مع التخطيط للمظاهرات العامة بعد ذلك مباشرة، كما ستعرض الشرطة عملياتها بالطائرات بدون طيار.

وكان من المقرر في الأصل أن يتم بناء الميناء الجوي بجوار Coventry Building Society Arena ، ويقع الميناء السماوي الآن في موقف سيارات مهجور بالقرب من Central Six Retail Park ومحطة السكك الحديدية في المدينة.

وقال عضو المجلس جيم أوبويل ، عضو مجلس مدينة كوفنتري ، إن بدء أعمال البناء أظهر أن المدينة "تقود الطريق" في مجال الابتكار في مجال النقل.

وأضاف: "نحن في مقدمة الثورة الصناعية الخضراء وهذا هو العالم الأول الرائع".

وقال أوبويل إن "النظام الخارق" يمكن أن يعطي دفعة إنتاجية للبلدات والمدن البريطانية، ويساعد الجهود المبذولة لمعالجة تغير المناخ من خلال إبعاد المركبات عن الطرق.

وسيتضمن الموقع المكتمل إطارا فولاذيا على شكل قبة يبلغ قطره 46 مترا (150 قدما)، مع كسوة من قماش الشد.

وقال ريكي ساندو، مؤسس شركة UAP ورئيسها التنفيذي، الذي نشأ في برمنغهام، إنه "مسرور" ببدء أعمال البناء، وأضاف أنها "لحظة فريدة وتحويلية"، مما وضع المملكة المتحدة "كلاعب رائد في العالم في مجال التنقل الجوي المتقدم".

وأضاف: "ستمكن تقنيتنا مدينة كوفنتري والمدن الأخرى في جميع أنحاء البلاد والعالم من إزالة الكربون من خلال تمكين التبني الآمن لحلول التنقل الأنظف".

وقال ساندو، إنه لشرف له أن يعمل مع شرطة ويست ميدلاندز، التي ستعرض الموقع على أنه مركز لإدارة الطوارئ في حالات الكوارث.