أستاذ علم الأوبئة: معدلات الإصابة بكورونا سترتفع منتصف شهر رمضان

إسلام عنان
إسلام عنان

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن بروتوكولات العلاج ومعدلات التطعيم ضد عدوى كورونا قللت من خطورة وشراسة الفيروس ومتحوراته بنسبة كبيرة، لافتًا إلى القارة الإفريقية تشهد حاليًا انخفاضا في معدلات الإصابات والوفيات جراء العدوى بالفيروس.

وأوضح عنان، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن دولة جنوب إفريقيا هي الدولة الإفريقية الأكثر حاليًا في معدلات الإصابة بالفيروس، ورغم ذلك هناك انخفاضًا ملحوظًا في أعداد الوفيات التي بدأت تقل عن 30 حالة يوميًا، مشيرًا إلى أن متوسط أعداد الوفيات اليومية جراء العدوى في مصر حاليًا حوالي 13 حالة.


وأشار الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إلى أن قارة آسيا تشهد حاليًا الموجة السادسة من كورونا، مشيرًا إلى أن كوريا الجنوبية واليابان وبعض الدول الأسيوية تشهد ارتفاعات كبيرة في إصابات متحور أوميكرون بها، ولكن مع وجود معدلات منخفضة في أعداد الوفيات جراء الإصابة، وهذا يعطينا مؤشر بأن الموجة السادسة سوف تكون أقل حدة من الموجات السابقة.

وأضاف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة: أتوقع أن ترتفع معدلات الإصابة بفيروس كورونا منتصف شهر رمضان، مشيرًا إلى أن حدوث أي تحورات للفيروس خلال الفترة المقبلة سوف تقلل من خطورته بصورة كبيرة.