الأجواء الشتوية مستمرة| الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن أماكن سقوط الأمطار اليوم الخميس،  حيث تسقط الأمطار على  القاهرة الكبرى من المتوقع سقوط أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 20% تقريبا، وتنشط الرياح ويكون الطقس غائما جزئيا.

بينما تكون على جنوب الوجه البحري   فرص لسقوط الأمطار الخفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا، وتنشط الرياح أيضا ويكون الطقس غائما جزئيا.

وعلى  السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة بنسبة حدوث 30 إلى 40%، وتنشط الرياح ويكون الطقس غائما جزئيا، ويتوقع تساقط الأمطار غداً الجمعة.

ويستمر تساقط الأمطار على مدار يوم الجمعة أيضا، إذ إنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على  مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق المختلفة وتتمثل في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وأكد الخبراء استمرار الأجواء الشتوية و تنخفض درجات الحرارة اليوم  بمعدل 3 درجات ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 19 درجة مئوية على أن يكون الطقس معتدل خلال فترات النهار وشديد البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية مع وجود نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية تسجل 50 كم في الساعة .

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم :

- القاهرة الكبرى: العظمى 19 والصغرى 10.

محافظات الوجه البحري: العظمى 19 والصغرى 10.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 17 والصغرى 12.

- محافظة جنوب سيناء: العظمى 23 والصغرى 15.

- محافظات شمال الصعيد: العظمى 20 والصغرى 09.

- محافظات جنوب الصعيد: العظمى 28 والصغرى 12.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة

- القاهرة الكبرى: العظمى 17 والصغرى 8.

- محافظات الوجه البحري: العظمى 16 والصغرى 10.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 16 والصغرى 10.

- محافظة جنوب سيناء: العظمى 23 والصغرى 15.

- محافظات شمال الصعيد: العظمى 18 والصغرى 08.

- محافظات جنوب الصعيد: العظمى 22 والصغرى 10.